معلومات عن الاستحمام خلال الدورة الشهرية علينا جميعا معرفتها

أضرار عدم الاستحمام لأكثر من يومين

أضرار عدم الاستحمام لأكثر من يومين

هناك معلومات عن الاستحمام خلال الدورة الشهرية علينا جميعا معرفتها من باب التوعية العامة بعيداً عن تصديق الشائعات العامة في هذا الموضوع.

ias

فهناك الكثير من المعلومات المنتشرة حول الدورة الشهرية والتي قد لا تكون حقيقة ومن بينها الاستحمام أثناء الدورة الشهرية. من هنا اكتشفي أسباب نزول كتل دم أثناء الدورة الشهرية للمتزوجة

فوائد الاستحمام

فموضوع تجنب الاستحمام أثناء الدورة الشهرية لا صحة لهذه المعلومة المنتشرة بين النساء على الاطلاق، حيث أنه لا يوجد سبب علمي وراء تجنب الاستحمام أثناء الدورة الشهرية أو حتى غسل الشعر. واكتشفي المزيد عن  مستويات هرمونات الدورة الشهرية 

معلومات عن الاستحمام خلال الدورة الشهرية علينا جميعا معرفتها
معلومات عن الاستحمام خلال الدورة الشهرية علينا جميعا معرفتها

على العكس من ذلك، من الممكن أن يساهم الحمام الساخن في التقليل من الألم الذي قد تشعر به المرأة بسبب الحيض.

ويعتقد البعض أن الاستحمام بالماء الساخن خلال الدورة الشهرية من شأنه أن يزيد من النزيف، لكن على الرغم من أنه يعمل على زيادة تدفق الدم في الجسم، إلا أنه يساعد في التقليل من التشنجات الناتجة عن الحيض.

إلى جانب ذلك، من المهم التطرق إلى موضوع انقطاع النزيف المهبلي أثناء الاستحمام، فعلى الرغم من أن الضغط الناتج عن الماء يمنع أو يقلل من النزيف المهبلي، إلا أنه بشكل مؤقت ولا يشكل أي خطر على صحة المرأة.

ممنوعات أثناء الدورة الشهرية
معلومات عن الاستحمام خلال الدورة الشهرية علينا جميعا معرفتها

كما أن الاسترخاء أثناء الاستحمام والشعور بالنظافة من شأنه أن يساعد في تحسين المزاج والحالة النفسية والتعامل مع أعراض الدورة الشهرية بشكل أفضل، وبالتالي فإنه لا يوجد أي سبب لعدم الاستحمام أثناء الدورة الشهرية.

ومن الجدير بالذكر أن استخدام الماء والصابون الخفيف غير المعطر لتنظيف منطقة الأعضاء التناسلية بدلًا من المناديل المبللة أو منتجات العناية الأخرى هو الأفضل والأصح.

وذلك لأن العديد من منتجات العناية هذه يمكن أن تسبب خلل في التوازن البكتيري الدقيق في منطقة الأعضاء التناسلية، مما يسهل الإصابة بالعدوى.

كما أن تجنب ممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية تعد واحدة من الخرافات المنتشرة حول الدورة الشهرية، فمن الممكن ممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية، كما أنها تساعد في التقليل من الألم والتشنجات في منطقة البطن.

ونذكرك أيضًا بحقائق عن الدورة الشهرية تناقض معلوماتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية