أسباب نزول كتل دم أثناء الدورة الشهرية للمتزوجة

الدورة الشهرية

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن أسباب نزول كتل دم أثناء الدورة الشهرية للمتزوجة، والتي يمكن أن تكون مؤشر على مشكلة صحية تعانين منها ولا يجب إهمالها.

ias

تعدّ المعاناة من عدم انتظام في الدورة الشهرية من المشاكل الصحية التي تستدعي استشارة الطبيب المختص، خصوصًا في حال ظهور بعض العوارض التي تحمل الكثير من الدلالات.

تخثرات الدم

قد تحدث تخثرات صغيرة في الدم الذي يخرج من الرحم خلال الحيض، يحصل ذلك عندما يتجمع الدم ويتكتل في الرحم قبل الخروج من الرحم، قد تكون هذه التخثرات صغيرة وعادية، ولكن في بعض الحالات قد تكون أكبر وتسبب ألمًا أو تشوهًا في الحيض.

عدم انتظام الدورة الشهرية
مصدر الصورة موقع Freepik

المعاناة من اضطرابات هرمونية

قد يحدث اختلال في مستويات هرمونات الدورة الشهرية وتؤثر على مزاج المرأة وتتحكم في دورة الحيض، مما يؤدي إلى نزول كتل الدم. قد تتسبب اضطرابات هرمونية مثل ارتفاع مستوى هرمون البروجستيرون أو انخفاض مستوى هرمون الاستروجين في زيادة التخثر في الدم.

المعاناة من الأورام الليفية

يمكن أن يكون الورم الليفي الرحمي أحد الأسباب المحتملة لنزول كتل الدم أثناء الحيض. يعدّ الورم الليفي ورمًا حميدًا ينشأ في عضلات الرحم وقد يسبب تغيرات في الحيض بما في ذلك زيادة الكتل الدموية.

التهابات الرحم

تتسبب معاناتك من التهابات الرحم من أبرز العوامل المسببة لنزول كتل الدم خلال الدورة الشهرية. يمكن أن تتسبب الالتهابات في تشوه الأنسجة وتجمع الدم في الرحم.

تكيس المبايض

يعدّ تكيس المبايض حالة تتسم بتكوين كيسات مملوءة بالسوائل على المبايض، وهو يمكن أن يسبب تغيّرات في نمط الحيض بما في ذلك نزول كتل الدم.

إذًا معظم هذه المشاكل الصحية تستدعي تدخلًا طبيًا لتشخيص الحالة والحصول على العلاج المناسب، ونذكرك أيضًا بحقائق عن الدورة الشهرية تناقض معلوماتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية