مكوّنات طبيعيّة تُغنيك عن معظم الكريمات الباهظة وتجعل بشرتكِ الأجمل

مكونات طبيعية للعناية بالبشرة

مصدر الصورة: موقع Freepik

عندما تستخدمين مكونات طبيعية للعناية بالبشرة، ستلاحظين أنّها أصبحت أكثر جمالًا وتألّقًا، وأنّ مظهر الشوائب فيها خفّ بنسبة كبيرة، بحيث أن هذه الخيارات تحتوي على خصائص تجعلها من أهم المكونات الطبيعية الموجودة في كريمات العناية بالبشرة.

ias

هذه التي نتحدّث عنها ليست منحصرة بالزيوت المغذيّة فحسب، بل أيضًا بمقادير موجودة في مطبخكِ، أو في حديقة منزلك، والتي تحضّرين منها وبسهولة تامّة، خلطات للعناية بجمال وجهكِ. فما هي هذه المكوّنات؟

الشوفان

هو مكوّن مثاليّ لتقشير البشرة، وبالتالي إزالة كلّ الترسّبات والأوساخ والخلايا الميتة المتراكمة عليها، والتي تمنعها من التنفّس وتتسبّب بظهور عدّة شوائب.

مكونات طبيعية مفيدة للبشرة
مصدر الصورة: موقع Freepik

لتستفيدي منه، إمزجي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقتين كبيرتين من الحليب، واتركي العجينة جانبًا لمدّة 10 دقائق. بعدها، دلّكي وجهكِ بها لمدّة 3 دقائق بحركات دائريّة، ثمّ إغسليه بالمياه. من المفضّل أن تطبّقي هذه الخلطة مرّة في الأسبوع، أو كلّ أسبوعين.

الخيار

لا تملكين كريمًا للعناية بمحيط العينين؟ لا تقلقي! فشرائح الخيار تُغنيك عنه، إذ أنّها تخفّف مظهر الهالات السوداء في هذه المنطقة، وكذلك الانتفاخات وآثار التعب، من خلال وضعها باردة على محيط العينين بعد إزالة المكياج عنه وتنظيفه، لمدّة 20 دقيقة، مرّتين أو مرّة في اليوم.

ماء الورد

هو بديل رائع للتونر الذي تقدّمه أهم دور الجمال، وإنّه من أنواع التونر الطبيعيّة سهلة التحضير، حيث تحصلين عليه من خلال غلي بتلات الوردة الجوريّة، ومن ثمّ تصفية مياهها وتركها حتّى تبرد، وحفظها في عبوة لترشّي المستحضر يوميًا على وجهكِ أو تمرّريه عليه باستخدام قطنة.

“هذا التونر الطبيعي يخفّف مظهر البقع الداكنة فيوحّد لون البشرة، أضف أنّه يمنحها ملمسًا ناعمًا وتأثيرًا ورديًا مشرقًا.”

الألوفيرا

يُغنيكِ جل الألوفيرا عن الكريم المرطّب، فهو يوازن امتصاص الماء في الطبقة الخارجية للجلد، ويوفّر للبشرة ترطيبًا عميقًا وتنظيفًا مثاليًا، فيعزّز نقاوتها وصفائها ويعالج جفافها. كذلك، يحافظ على مرونة البشرة ويؤخّر ظهور علامات التقدّم بالسنّ فيها.

زيت الزيتون

يُغنيك تقريبًا عن كلّ مستحضرات العناية بالبشرة! فهو يرطّبها ويعزّز ليونتها ولو كانت جافّة جدًا، يجدّد الخلايا الميتة فيخفّف مظهر آثار الشيخوخة ويؤخّر ظهورها، ويمدّ الجلد بكمّ كبير من الفيتامينات المغذيّة. إحرصي على تطبيقه قبل النوم بعد غسل وجهكِ، وليس في الصباح.

كذلك، زيت الزيتون هو من الزيوت التي تعالج كلّ مشاكل الشعر، وخلال اسابيع فحسب!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية