نصائح ذهبيّة تشهد جدّتي أنّها ساعدتها بتأخير شيب الشعر

Person, Human, Hair

نصائح لتاخير شيب الشعر

سأخبرك اليوم عن نصائح لتاخير شيب الشعر كشفت لي جدّتي عنها، والتي ساعدتها بالتميّز بلون شعرها البنيّ الداكن مع ظهور خفيف جدًّا للشعيرات البيض، حتّى مع بلوغها سنّ الستين! وبالمناسبة، هي من كشف عن خلطات تطبّقها والدتي لتعزّز شباب بشرتها.

ias

فحتّى اليوم، لم أرى جدّتي ولو حتّى مرّة واحدة بشعر مصبوغ، بل إنّني أقف مفتونة دائمًا أمام جمال لونه وصحّته، متساءلة عن سرّها وراء ذلك، إلى أن كشفت لي عن هذه النصائح، والتي أحرص على الالتزام بها مذاك الوقت.

الإكثار من تناول الخضار والفاكهة الغنيّة بمضادات الأكسدة

من أحد اسرار جدّتي للتألّق بشعر بنيّ طبيعيّ، أنّها تتناول الكثير من الخضار والفاكهة، وتحديدًا الغنيّة بمضادات الأكسدة، مثل السبانخ وأوراق الكرنب، والأنانس، فهي تحسّن تدفّق الدورة الدمويّة في فروة الرأس، وبالتالي تقي من ظهور الشعر الأبيض.

تاخير شيب الشعر
تساعد الخضار الورقية على تاخير شيب الشعر

تناول الأطعمة الغنيّة بالبيوتين

نقص البيوتين هو من أبرز العوامل المسبّبة لظهور الشعر الرماديّ، ولذا، أخبرتني جدّتي أنّها كانت تُدخل في نظامها الغذائي الأطعمة الغنيّة بهذا العنصر، مثل السمك والبيض والحبوب والمكسّرات والبطاطس الحلوة.

الابتعاد عن التوتّر

أكّدت لي جدّتي أنّ تفادي كلّ ما يسبّب التوتّر، ينعكس إيجابيًّا على الحفاظ على مميّزاتها الجمالية، مثل لون شعرها وصحّته. وقد كانت تقوم بالكثير من الأمور التي تعزّز الراحة النفسية، مثل ممارسة رياضة التأمّل والتنزّه في الحديقة وتحضير مشروبات من أعشاب عربيّة تزيل الضغط النفسيّ.

عدم التدخين

للتدخين آثار سلبيّة كثيرًا على الصحة وكذلك على الإطلالة الجماليّة، ومن أبرز مساوئه الجماليّة، أنّه مسؤول عن اختبار الشيب المبكر. ولذا، كانت جدّتي ترفض التدخين وحتّى التواجد إلى جانب المدخّنين تفاديًّا لشمّ رائحته، وهذا سرّ آخر جعلها تتمتّع بلون شعر رائع حتّى اليوم.

عدم استخدام مستحضرات تحوي موادًا كيميائيّة

المواد الكيميائيّة التي تدخل في صناعة تركيبات مستحضرات العناية بالشعر، لها سلبيّاتها أيضًا، فهي تسرّع ظهور الشعر الرماديّ، ولذا كانت جدّتي تتفادى استخدامها قدر المستطاع، وتفضّل توفير العناية اللازمة لشعرها من خلال تحضير خلطات منزليّة، معدّة من مكوّنات وزيوت طبيعية تعالج مشاكل الشعر وتعزّز صحّته.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية