هل الاستحمام بماء بارد مضر؟

هل الاستحمام بماء بارد مضر؟

هل الاستحمام بماء بارد مضر؟

هل الاستحمام بماء بارد مضر؟ سؤال شائع للغاية خصوصا ان عددا كبيرا من الأشخاص يحب الاستحمام بالماء الباردة خصوصا في فصل الصيف بعيدا عن الحر.

ias

وقد تبين أن الاستحمام بماء بارد ليس بالضرورة مضرًا، بل يمكن أن يكون له فوائد صحية معينة. من هنا، إليك بعض الفوائد المحتملة للاستحمام بماء بارد. واكتشفي هل الاستحمام وقت الدورة مضر؟ 

الفوائد المحتملة للاستحمام بماء بارد

نصائح لشراء طقم أرواب استحمام
طقم أرواب استحمام
  • تحسين الحالة الجلدية: قد يعمل الماء البارد على إغلاق المسام وتقليل إفراز الزيوت الجلدية، مما يساعد في تقليل حب الشباب وتحسين مظهر البشرة.
  • تحسين اليقظة والطاقة: قد يشعر البعض بزيادة في اليقظة والطاقة بعد الاستحمام بماء بارد، نتيجة لتأثيره المنشط على الجسم.
  • تقوية الجهاز المناعي: بعض الأبحاث تشير إلى أن الاستحمام بماء بارد يمكن أن يساعد في تعزيز جهاز المناعة من خلال تحفيز نظام اللمفاوي.
أضرار عدم الاستحمام لأكثر من يومين
مصدر الصورة موقع Freepik
  • تخفيف الألم والالتهابات: يمكن أن يساعد الاستحمام بماء بارد في تقليل الألم والالتهابات في العضلات والمفاصل، مما يجعلها طريقة فعالة للتخفيف من الشعور بالألم بعد التمرين أو بعد يوم شاق.

ومع ذلك، يجب أن تكون هناك بعض الاعتبارات الصحية عند الاستحمام بماء بارد، بما في ذلك تجنب الاستحمام بماء بارد إذا كان هناك حالة صحية معينة تستوجب تجنب البرودة المفرطة، مثل مشاكل القلب أو اضطرابات الدورة الدموية.

على العموم، يمكن للأشخاص الاستمتاع بالاستحمام بماء بارد بشكل آمن طالما أنهم يأخذون الاحتياطات اللازمة ويستمعون إلى ردود أفعال جسمهم.

 ونذكرك أيضًا بكيفية الاغتسال من الدورة الشهرية بالخطوات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية