سؤال اليوم: هل ترجع البشرة دهنية بعد الروكتان؟

هل ترجع البشرة دهنية بعد الروكتان

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تتساءلين هل ترجع البشرة دهنية بعد الروكتان، سنقدّم لك الجواب المناسب لتحافظي على نضارة بشرتك وجمالها بعيدًا من الحبوب والشوائب، من خلال تجربتي مع تناول حبوب الروكتان قبل وبعد.

ias

يستخدم الروكتان علاج حب الشباب الشديد، خصوصًا المقاوم للعلاجات الأخرى، بفضل فعاليّته في التخلص من الحبوب والرؤوس السوداء والتجاعيد، لكن لا يمكن أن ننكر تأثيراته الجانبية والتغيرات في نوعية البشرة.

تأثيراته على البشرة

خلال فترة استخدام الروكتان، ستلاحظين تحسنًا كبيرًا في جودة بشرتهم، حيث تتلاشى الحبوب والتحسس وتنخفض كمية الإفرازات الدهنية فيها. يعمل الروكتان على تقليل إنتاج الزهم في الغدد الدهنية وتقليل حجم الغدد الدهنية الموسعة في البشرة. ومع ذلك، فإن تأثير الروكتان قد يكون مؤقتًا ومن الممكن أن يعود نوع البشرة للدهنية بعد انتهاء العلاج.

فوائد الروكتان للبشرة
مصدر الصورة موقع Freepik

بالعودة للسؤال، فإن إجابته تعتمد على الحالة الفردية والاستجابة للعلاج. قد يلاحظ البعض أن بشرتهم تظل جافة أو طبيعية بعد انتهاء الروكتان، في حين يمكن للآخرين أن يشعروا بتدهور طفيف في نوعية البشرة وعودة بعض الدهون الزائدة بعد فترة من الزمن.

فوائد الروكتان للبشرة

يعدّ الروكتان علاجًا فعالًا لحب الشباب الشديد وله العديد من الفوائد للبشرة. إليك بعض الفوائد الرئيسية لاستخدام الروكتان للبشرة:

  • تقليل حب الشباب: يُعد الروكتان أحد العلاجات الأكثر فعالية للتخلص من حب الشباب الشديد ويعمل على تقليل إنتاج الزهم وتقليل حجم الغدد الدهنية، مما يؤدي إلى تقليل الحبوب في وجه والتهابها.
  • تقليل إفرازات الزهم: يعمل الروكتان على تثبيط إنتاج الزهم في الغدد الدهنية، للتقليل من لمعان البشرة ويجعلها تبدو أقل دهنية.
  • تقليل حجم الغدد الدهنية: يساهم الروكتان في تقليل حجم الغدد الدهنية الموسعة في البشرة، مما يقلل من احتمالية انسداد المسام وتكون الرؤوس السوداء والبثور.
  • التخلص من التجاعيد: قد يلاحظ بعض الأشخاص تحسنًا في مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة بعد استخدام الروكتان. يُعزى ذلك جزئيًا إلى تأثيره على تقليل إفرازات الزهم وتحسين نوعية الجلد.
  • تقليل تحسس البشرة والتهابات: يعمل الروكتان على تقليل تحسس البشرة والتهابها المرتبطة بحب الشباب الشديد. يمكن أن يساهم في تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار والتورم.

بعد أن تعرّفت على فوائد الروكتان للبشرة، نطلعك أيضًا على بديل حبوب الروكتان للعناية بالبشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية