ما هو سبب الشعور بوجع القلب؟

علاج ضربات القلب السريعة في المنزل

علاج ضربات القلب السريعة في المنزل

ما هو سبب الشعور بوجع القلب؟ سؤال يقلق عدد كبير من الناس خصوصاً أن هذا الوجع غالباً ما يكون ناتج بسبب إجهاد عضلة القلب أو خللٍ وظيفيٍّ للقلب نتيجة مرضٍ مُعيّنٍ.

ias

وغالباً ما يحدث وجع القلب بسبب مجموعةٍ من الحالات التي تُؤثِّر على الوظيفة الفسيولوجيّة للقلب، وتشمل مجموعةً من الأمراض تندرج تحت قائمة أمراض القلب وأمراض الأوعية الدّموية، مثل مرض الشّريان التّاجي وغيرها. من هنا تعرفي على انواع امراض القلب وطرق علاجها

الاسباب

يُشير مرض القلب ً إلى الحالات التي تتطوّر بسبب الأوعية الدموية الضّيقة أو المسدودة التي يمكن أن تُؤدِّي إلى نوبةٍ قلبيّةٍ أو ألمٍ في الصّدر أو السّكتة الدّماغية. من جهة أخرى تعرفي على كلام جميل يدخل القلب يؤثّر على غالبية الرجال

أسباب وجع القلب
أسباب وجع القلب

وهناك حالات أُخرى للقلب، مثل تلك التي تُؤثّر على عضلة القلب، والصّمامات أو نبض القلب وتُعتبر أيضاً أشكالًا من أمراض القلب. 

يُمكن أن يظهر ألم القلب في الكتفين أو الذّراعين أو حتّى الفكّين، ويتزامن ألم القلب مع أعراضٍ وعلاماتٍ ظاهرةٍ تُساعد كثيراً في تشخيص نوع وسبب المرض.

إلى ذلك، فإن عدد كبير من الأشخاص المُصابين بمرض عضلة القلب أو اعتلال عضلة القلب لا يُعانون من أعراضٍ، أو قد يُعانون من أعراضٍ بسيطةٍ فقط، ويعيشون حياةً طبيعيّةً.

وجع القلب
وجع القلب

ويتطوّر لدى الأشخاص الآخرين أعراضاً تتفاقم مع تفاقُم وظيفة القلب، وقد تحدث أعراض اعتلال عضلة القلب في أيّ عمر.

من جهة ثانية، ينحصر الألم في حالة قصور القلب في منطقة الصّدر، ويتزامن مع خفقان القلب والغثيان.

كما أن الرجفان الأُذيني هو نوع من عدم انتظام ضربات القلب، حيثُ يُعاني مُعظم الأشخاص المُصابين بألمٍ في الصّدر (مع خفقان القلب ونقص الطّاقة.

وفي سياق متصل فإن الأعراض الأكثر شيوعاً لمرض الشّريان التّاجي هي الذّبحة الصّدرية، أو ألم في الصّدر. ويُمكن وصف الذّبحة الصّدرية على أنّها انزعاج بسبب ثِقَلٍ على الصّدر، أو الشّعور بالامتلاء، أو الشّعور المُؤلم في الصّدر.

من هنا ينصح دائماً بعدم اهمال هذه العوارض والعمل على مراجعة أو استشارة الطبيب المختص بغية الحؤول دون مشاكل قلبية تؤدي إلى نتائج صحية خطيرة.

واكتشفي لماذا تستعمل حبوب ميلاتونين ؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية