لماذا تستعمل حبوب ميلاتونين ؟

لماذا تستعمل حبوب ميلاتونين ؟

لماذا تستعمل حبوب ميلاتونين ؟

لماذا تستعمل حبوب ميلاتونين ؟ سؤال مهم جداً خصوصاً أنه من المعروف أن ميلاتونين هو هرمون النوم الذي يتم إنتاجه بالأساس بواسطة الغدة الصنوبرية في الدماغ.

ias

وهو غالباً ما يرتبط بالقدرة على النوم، حيث يساعد ارتفاعه في الجسم على النوم، وذلك من خلال مساعدة الجسم على تمييز الليل وربطه بالاسترخاء والنوم. من هنا اكتشفي متى تظهر نتائج البروكسيد بلس؟

فوائد حبوب ميلاتونين

لقد تناولت العديد من الأدلة تأثير مكمّل الميلاتونين في تحسين وظيفة النوم، وفي قسم كبير منها أكّد مستخدموه أنه حسّن نوعيّة نومهم بمجرد البدء بتناوله. وتعرفي ايضا على كيف تتم عملية تبييض الاسنان بسرعة في البيت؟

لماذا تستعمل حبوب ميلاتونين ؟
لماذا تستعمل حبوب ميلاتونين ؟

وبالتالي هو قادر على معالجة حالات اضطرابات النوم الناجمة عن تغيير الساعة البيولوجية، كما وجد أنّ تناول جرعة منخفضة منه تعادل 0.5 ملليغرام تساوي في تأثيرها جرعات أكبر تصل حتى 5 ملليغرام.

كما لحبوب ميلاتونين فوائد صحية أخرى منها الحفاظ على صحة العين وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض العيون، حيث من شأنها أن تعمل على حماية الشبكية من الضمور البقعي الناجم عن التقدم في العمر.

فضلاً عن قدرتها على علاج قرحة المعدة وزيادة هرمون النمو لدى الرجال والاهم من ذلك التقليل من الاكتئاب الموسمي الذي يتأثر بدورات النوم لدى الأشخاص.

أثار جانبية
أثار جانبية

أثار جانبية

إلا أن تناول هذه الحبوب قد يؤدّي غالباً إلى الشعور:

  • بالنعاس الشديد خلال النهار
  • بالصداع
  • بالدوخة والدوار
  • بالقلق
  • بالارتخاء غير المحبذ

واكتشفي هل أضرار الميكروويف حقيقة أم خرافة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية