أمور تجنبيها وقت الدورة الشهرية

وقت الدورة الشهرية

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

يعتبر وقت الدورة الشهرية لدى المرأة من الأوقات التي تتطلب العناية والاهتمام المستمرين للحفاظ على الصحة العامة والراحة النفسية لديك.

ias

صحيح أن هناك العديد من الحقائق عن الدورة الشهرية التي تناقض معلوماتنا، لكن ما هو ثابت، هو وجود بعض الأمور خلال هذه الفترة التي يكون تأثيرها سلبي عليك وعلى صحتك.

تناول الأطعمة الدسمة والحارة

يفضل تجنب تناول الأطعمة الدسمة والحارة خلال فترة الدورة الشهرية، حيث تسبب في العديد من المشاكل مثل الإسهال والغثيان والتقيؤ، وتزيد من حدة الألم والتشنجات المصاحبة للدورة.

عوارض الدورة الشهرية
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

النوم على الظهر

يجب تجنب النوم على الظهر خلال فترة الدورة الشهرية، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الألم والتشنجات في منطقة الحوض والظهر.

التعرض للبرد والرطوبة

كذلك، تجنبي التعرض للبرد والرطوبة خلال فترة الدورة الشهرية، حيث يمكن أن يزيد ذلك من حدة الألم والتشنجات وتزيد من تدفق وقوة الدورة الشهرية.

التوتر والضغوط النفسية

احرصي خلال الدورة الشهرية على عدم الشعور بالتوتر و تجنب الضغوط النفسية خلال فترة الدورة الشهرية، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تأخر في نزولها، كما يزيد التشنجات خلال فترة الحيض.

الإفراط في تناول الكافيين

يحتوي القهوة والشاي والصودا على نسبة عالية من الكافيين، والذي يمكن أن يزيد من القلق والتوتر وتفاقم العوارضىالمرتبطة بالدورة الشهرية مثل الصداع وآلام البطن، لذلك ينصح بتجنب الإفراط في تناول هذا النوع من المشروبات أثناء الدورة الشهرية.

إذًا، عليك تجنب هذه التصرفات التي تزيد من حدّة العوارض التي تعانين منها، واكتشفي حقيقة الدراسة التي كشفت تأثير الدورة الشهرية على أدمغة النساء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية