ياسمينة تقابل مصمّمة الأزياء مها أحمد مؤسّسة علامة أوتونومي

مها أحمد مؤسسة علامة اوتونومي

مها أحمد مؤسسة علامة اوتونومي

قابلت ياسمينة المصمّمة مها أحمد مؤسّسة علامة اوتونومي للغوص أكثر في عالم علامتها التي تُطلق من خلالها ملابس تتفرّد بتصاميمها العمليّة التي تنناسب من تتطلّع نحو اعتماد إطلالات مريحة ومواكبة لأحدث صيحات الموضة في الوقت نفسه.

ias

من تبحث عن قطع أزياء تتفرّد بتفاصيل تمنحها إطلالات تميّزها عن غيرها، لا بدّ أن تطّلع على ما تقدّمه علامة Autonomie من خيارات لا تشبه أخرى رأيناها كثيرًا، تعكس إبداع المصمّمة مها أحمد في الإتيان بأفكار مميّزة، تترجمها إلى تصاميم لا تستطيعين إلّا وأن تنذهلي بها. وقد كان لها لقاء شيّق مع ياسمينة.

أنتِ تقدمين مفهومًا جديدًا للموضة من خلال دار الأزياء الخاص بك، اوتونومي. ما الذي كان مصدر إلهامكِ؟

أنا أنظر للفن والأزياء كوسيلتيْن للتعبير عن الذات، وأؤمن بأنّ الملابس والتصاميم الفنيّة يمكن أن تسرد قصصًا عن شخصيّة كلّ منّا. عندما بدأت مشروعي، كانت التجارب الشخصية أحد أهم الجوانب التي كنت أركّز على تجسيدها في تصاميمي. لذلك، كانت كلّ فكرة أو قصّة أو فلسفة أردت التعبير عنها، أو مشاركتها مع العالم، تتجسّد في تصاميمي بأسلوب مستقلّ وفريد من نوعه من خلال أزياء اوتونومي.

ما هي ميزات مجموعتكِ الجديدة التي تجعلها تنافس ما رأيناه في المجموعات الأخرى هذا العام؟

نحن لا نتّبع بالضرورة آخر صيحات الموضة في اوتونومي، إنّما نركّز على تصميم قطع فريدة وحصريّة لتمكين الأفراد من التعبير عن أسلوبهم وهويّتهم الخاصة. نحن نسعى إلى ابتكار ملابس مبتَكَرة ومستدامة تدوم طويلاً لعملائِنا، ولذلك فإنّنا لا نتّبع صيحات الموضة بالضرورة.

قد يكون هناك تقاطعًا مع المجموعات الأخرى في بعض الأحيان، ولكن في مجموعتنا “ذا تاور” هذا الموسم، تمّ التركيز على قطع فنيّة قابلة للاستخدام بطرق مختلفة، مثل البلوزة ذات الأكمام الطويلة التي يمكن تغييرها، والقميص ذي الأكمام القابلة للفصل لتناسب الطقس والمناسبة. وبالتالي، فإنّنا نعتقد أن مجموعتنا مثيرة للاهتمام وديناميكيّة.

تصاميم اوتونومي فريدة من نوعها وتتميّز باتجاهات لم نَعتَد رؤيتها كثيرًا. إذًا، ما هي الكلمات التي تصف من تختارها؟

تتميز المرأة التي ترتدي أزياء اوتونومي بالعصريّة والجرأه. أزياء اوتونومي مصممة للمرأه المستقلّة، والمختلفة والتي تمتلك الشجاعة للتعبير عن أرائِها في أي وقت ومكان من دون خوف.

لقد عرضت مجموعتكِ مؤخراً في معرض وايت ميلانو التجاريّ في إيطاليا. ما هي خطوتكِ التالية بعد ذلك لتطوير Autonomie على المستوى العالمي؟

منذ اليوم الأول لإطلاق Autonomie، كان الوصول للعالميّة هدفنا الأوّل. ولذلك، ستكون علامتنا التجارية حاضرة في المعارض التجارية الدولية وأحداث الأزياء العالمية في المستقبل. لكننا في الوقت الحالي قرّرنا التركيز بشكل أكبر على الشرق الأوسط والمنطقة العربيّة على وجه الخصوص.

ما هي خططكِ المستقبلية في الشرق الأوسط؟

كما ذكرت سابقًا، فإنّ التركيز على الشرق الأوسط هو من أولويّاتنا في الوقت الراهن، حيث نسعى إلى تعزيز وجودنا في المنطقة بشكل أكبر. وذلك من خلال تنظيم المزيد من الأحداث والفعاليات، وتوسيع شبكة اتّصالاتنا، والتعاون مع شركاء جدد في المنطقة، والعمل على تطوير شراكات استراتيجيّة مع الشركات المحليّة. ونحن نؤمن بأهميّة تواجدنا في المنطقة وتفاعلنا مع المجتمعات المحليّة، وذلك لتعزيز مكانتنا في السوق العالميّة مستقبلًا.

ختامًا، نذكر أنّنا أخبرناكِ سابقًا عن نصائح موضة لإطلالة صيفيّة مريحة.

كذلك، قد يهمّك الاطّلاع على حيل موضة تمنحك إطلالة مثاليّة خلال دقائق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية