4 أساليب لتقوية الأظافر

4 أساليب لتقوية الأظافر

إذا كنت من اللواتي يعشقن طلاء الأظافر، اعرفي أنّ هذا المستحضر يحتاج إلى ركيزة أساسية يسند عليها، وهي الأظافر الصحيّة والقويّة، التي يمكنك الحصول عليها من خلال مجموعة من الأساليب السهلة والسريعة! 

ias

 

               5 أصول لطلاء أظافر القدمين

 

تفادي استخدام كريمات اليدين المنعمّة والمرطبّة التي تحتوي موادّ كيماويّة، لأنّها وكما تساهم في أذيّة يديك، تضعّف أظافرك إلى حد كبير، وتساعد في إضعافها وتكسيرها، فالظفر أكثر تأثراً من البشرة نفسها. 

 

          اكتشفي استعمالات غريبة لطلاء الأظافر

 

أدخلي الخضار والفواكه إلى نظامك الغذائي، فالمواد الطبيعية تساعد في امتصاص الجسم للفيتامينات والمعادن التي تقويّ أظافرك، وتساهم في جعلها أكثر قساوة وقوة. 

 

      خطورة الفهد على أظافرك بخطوات!

 

لا تكثري من استعمال طلاء الأظافر ومزيله على الظفر، فتعرّضه للمواد الكيماويّة بصورة متكررة ودائمة يضعفه، لذا فليقتصر الأمر على مرتين خلال الأسبوع الواحد. واتركي متنفساً للظفر الخالي من طلاء الأظافر يوماً في هذا الأسبوع على الأقل.

 

استعملي الخلطات الطبيعية التي تساعد في تقوية الأظافر، ولعلّ الأفضل منها هي خلطة البيض وزيت دوار الشمس، حيث يمكنك مزج  صفار بيضة واحدة مع  ربع كوب أو أقل من زيت دوار الشمس،  حتى تحصلي على عجينة، وضعيها على أظافرك، واتركيها حتى تجف، بعدها اغسلي يديك بالماء الفاتر.  وهذه الخلطة مناسبة لتقوية أظافرك وتطويلها في الوقت نفسه. 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية