Yasmina

4 خلطات طبيعية فعالة قد تتحول فجأة الى كابوس!

4 خلطات طبيعية فعالة قد تتحول فجأة الى كابوس!

يحصل أحياناً أن تطبّقي خلطة طبيعية للعناية بالبشرة أو الشعر، لتكون النتيجة فيما بعد كارثية مع أنه يُنصح باعتمادها، أو قد طبقتها أمك أو أختك أو إحدى صديقاتك ونصحنك بها لفعاليتها الممتازة! لا تخافي فالمشكلة ليست في الخلطة بل في بشرتك الحساسة التي قد لا تتناسب مع بعض المكونات الطّبيعية. من هذا المنطلق، إختارت ياسمينة أن تعرفك على 4 خلطات فعالة قد تتحول فجأة الى كابوس، إنتبهي من اعتمادها لاسيما إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة.

  • خلطة البيض على البشرة والشعر: يعتبر البيض من أهم وأفضل المكونات الطّبيعية التي تنقي البشرة وتشدّها لتتخلّص من تجاعيدها وفي نفس الوقت تنعّم الشعر وتغذّيه ليصبح كثيفاً ومفعماً بالحيوية. لكن الخطورة في بعص الأحيان تكون في السلمونيلا التي قد يحتويها البيض والتي قد تتفاعل مع بشرة وجهك أو رأسك بأسلوب سلبي فتسب الإلتهاب. لذلك، تنصحك ياسمينة بالحرص على شراء البيض البلدي.

  • خلطة من العسل على حبّ الشباب: يعتبر العسل من أهم المكونات الطّبيعية التي تنقي البشرة وتتغلغل الى أعماقها من أجل تطهير مسامها ومنع حبّ الشباب من الظهور. لكن في المقابل لا ينصح باستعماله لاسيما إن كان الوجه مليء بالحبوب، في هذه الحالة قد يكون العسل قاس عليها وقد يسبب مزيد من الإلتهابات.

  • خلطة زيت الزيتون على الشعر: زيت الزيتون من أهم وأفضل الزيوت الطّبيعية التي تغذي الشعر، ترطّبه وتحمي أطرافه من الجفاف. لكن في المقابل، إن كثرة إستعماله، والمبالغة في وضع كمية كبيرة على الجذور قد تسبب في تراكم طبقات الزيوت وبالتالي في سدّ المسام ومنعها من التنفس. لذلك، لا إكتفي باعتماده لمرة واحدة في الشهر.

  • خلطة من الليمون لتفتيح البشرة: يساهم الليمون فعلاً في تفتيح البشرة والتخلّص من بقعها الداكنة. لكنه في بعض الأحيان يكون قاسياً عليها فيؤدي الى جفافها وتقشّرها. لذلك، إن كنت من صاحبات البشرة والحساسة والمعرّضة للإحمرار إمتنعي عن إضافته الى الخلطات.

إقرأي المزيد: 5 حيل تجميل شائعة على يوتيوب لكنها خطيرة... إنتبهي منها

تعلمي مع سارا 5 خلطات طبيعية للعناية بالبشرة

مواضيع ذات صلة

تعلّمي كيفية تصوير الـ Flat Lay مع ميّادة سليمان وأحدث مستحضرات L'Occitane
تجميل

تعلّمي كيفية تصوير الـ Flat Lay مع ميّادة سليمان وأحدث مستحضرات L'Occitane