4 أطعمة صحية تفسد ريجيمك وتكسبك وزناً من دون أن تعلمي

4 أطعمة صحية تفسد ريجيمك وتكسبك وزناً من دون أن تعلمي

هل تعلمين أن هناك 4 أطعمة صحية تفسد ريجيمك وتكسبك وزناً؟ ياسمينة ستكشفها لك فهي مليئة بالسعرات الحرارية التي تمنعك من خسارة الوزن على الرغم من الغذاء الذي تحمله. واليك أيضاً من ياسمينة أقل شوكولاته تحتوي سعرات حرارية

ias

فئة كبيرة من النساء يعانين من الوزن القليل الزائد فيلجأن الى الحمية الغذائية الخالية من المأكولات المشبعة بالدهون ويستبدلنها بتلك الصحية ، لكن هل تعلمين أن اختيار بعض المأكولات الصحية وتناولها دائماً قد تفسد ريجيمك وتُكسبك الوزن من دون أن تعلمي اليك بعضاً منها.

4 أطعمة صحية تفسد ريجيمك وتكسبك وزناً من دون أن تعلمي

  1. العصائر الطبيعية: تُعتبر العصائر الطّبيعية أفضل بكثير من تلك الإًطناعية لاسميا وأنها لا تحتوي كمية كبيرة من السكر الصناعي بل سكر طبيعي. الا أنها في الوقت عينه تحتوي كميات كبيرة من السعرات الحرارية لاسيما وأنك تحتاجين لـ 4 أو 5 حبات من الليمون حتى تحصلي على كوب واحد من العصير.
  2. بعض أنواع الحساء: الحساء مفيد جداً للصحة لاسيما وأنه مصنوع من الخضار واللحم أو الدجاج، لكن في المقابل وفئة كبيرة من النساء يضفن اليك كمية كبيرة من المعكرونة أو الرز الى جانب الخضار الغنية بالنشاء كالبطاطس والجزر والبازيلا، ما يجعل من صحن الحساء الواحد كثير السعرات الحرارية إذ يجب الإكتفاء بكمية قليلة منه عند الغداء بدلاً من تناوله كوجبة خفيفة وصحية قبل الوجبة لأساسية.
  3. بعض أنواع السلطات: صحيح أن السلطة مهمة جداً قبل أي وجبة طعام لأنها تعزز شعور الشبع كما أنها مغذية وغنية بالفيتاميناتن لكن في المقابل عليك أن تعي جيدا ما في داخلها حتى تمنحك الإستفادة اللازمة من دون أن تكسبك وزناً، لذلك احرصي على أن وضع الخضار الورقية الغنية بالمياه بالإضافة الى الإستعانة بصلصة تحتوي كمية قليلة جداً من الزيت. أما في حال وضعت فيها الأفوكادو أو البطاطس الى جانب المعكرونة أو في حال استعنت بصلصة المايونيز مع إضافة البروتيين لن تتمكني من خسارة الوزن أبداً. اليك من ياسمينة 5 أنواع من الخضار تساعدك على خسارة الوزن
  4. المكسرات النيئة بكميات غير مدروسة : صحيح أنها صحية ومغذية كثيراً الا أنها في المقابل تحتوي دهوناً طبيعية والمبالغة في تناول كميات إضافية منها قد يكسبك الوزن من دزن أن تعلمي لاحتوائها سعرات حرارية كثيرة. من هنا تنصحك ياسمينة بتناول من 10 الى 14 حبة كوجبة خفيفة خلال النهار من دون أن تضيفي أي حبة أخرى على الكمية.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أن تشربي ما يعادل الليترين من المياه يوميا حتى تتمكني من خسارة الوزن والتخلص من الدهون الزائدة كما التخفيف من شعور الجوع الكاذب الذي يكون في معظم الأحيان عطشا ليس أكثر. واليك أيضاً لماذا عليك أن تشطبي المياه الباردة من قاموسك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية