5 تطبيقات تسهّل عليك اتباع حمية الصيام المتقطع

5 تطبيقات تسهّل عليك اتباع حمية الصيام المتقطع

5 تطبيقات تسهّل عليك اتباع حمية الصيام المتقطع

صحيحٌ أنّها تساعدك على خسارة الوزن الزائد واستعادة جسمك الرشيق والنحيف إلّا أنّ حمية الصيام المتقطع تتطلّب الالتزام بالقواعد بشكلٍ صارم ومقاومة المأكولات الشهية. فهناك حمية 16:8(حيث تمتنعين عن تناول الطعام لمدّة 16 ساعة)، وحمية 5:2 (حيث تتناولين الطعام بشكلٍ طبيعي خمسة أيّامٍ في الأسبوع وتقلّلين من تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية يومين في الأسبوع).

ias

يبدو لك الأمر معقداً؟ في ما يلي، نستعرض قائمة بالتطبيقات التي تسهّل عليك اتّباع حمية الصيام المتقطّع؛ فأيّها تختارين؟

Zero

تحتاجين من يذكّرك عندما يحين موعد تناول الطّعام؟ قومي إذاً بتنزيل تطبيق "Zero"؛ يتميّز هذا التطبيق بإمكانية تعديله لتتبع أوقات الصيام. يمكنك اختيار من بين العديد من نوافذ الصيام المحددة مسبقاً أو إنشاء جدول خاص بك لمدّة تصل إلى سبعة أيام.

Fastient

إذا كنت ترغبين في تدوين الملاحظات أثناء اتباع هذا الريجيم، فننصحك بتطبيق Fastient؛ إنّه خيارك الأمثل سواء كنت تريدين تتبع أوقات الصيام أو مراقبة تقدمك في الحمية الغذائية. يتيح لك Fastient إمكانية الإحتفاظ بكلّ المعلومات الخاصة بالطعام الذي تتناولينه وفرصة الوصول إليها عبر الموبايل أو الكمبيوتر.

BodyFast

يقدّم لك BodyFast 10 خيارات متنوّعة لتتبعي الحمية الأنسب لك، كما يوفّر لك النصائح المتعلّقة بتخطيط الوجبات. ويتميّز بكونه مثبت علمياً. مع هذا التطبيق، ستتمكنين من عيش حياة صحية بعيداً عن خطر الإصابة بمرض السكري، أو الحساسية، أو مشاكل القلب والأوعية الدموية.

Vora

بالإضافة إلى تتبع أوقات الصيام، ومراقبة تقدّمك في الحمية الغذائية، يتميّز تطبيق Vora بخاصيةٍ استثنائية ألا وهي "الدعم الإجتماعي". من خلال الإنضمام إلى مجموعةٍ من الأشخاص الذين يشاركوك الاهداف نفسها، يُساعدك هذا التطبيق على الالتزام بحمية الصيام المتقطّع مدّة أطول.

FastHabit

وأخيراً، إذا كنت ترغبين في تجربة برامج مختلفة من حمية الصيام المتقطّع، فننصحك بتنزيل تطبيق FastHabit. كل ما عليك فعله هو إعداد نافذة الصيام التي تناسبك والبدء في اتّباعها.

ما رأيك أيضاً في التعرّف على كيفية احتساب حاجتك من السعرات؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية