5 نصائح وحيّل تجنبك زيادة الوزن خلال فصل الصيف

مع إقتراب فصل الصيف، ستحتاجين إلى مجموعة من نصائح وحيّل تجنبك زيادة الوزن، وهو ما سنكشفه لك لتتمتعي بجسمٍ رشيق ونحيف.

ias

من الطبيعي في حال كنت تعانين من الوزن الزائد أن تبحثي على افضل الطرق وأسرعها للتخلص من هذه الكيلوغرامات المزعجة خصوصًا مع إقتراب فصل الصيف، من هنا ندعوك للإلتزام بهذه المجموعة من النصائح والحيّل.

تناول وجبات خفيفة

إحرصي على تناول وجبات خفيفة خلال اليوم وتجنبي الوجبات الثقيلة التي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية التي غالبًا ما يتّم تخزينها في الجسم على شكل دهون، وندعوك لإستبدال المقالي بالوجبات المشوية.

نصائح لخسارة الوزن

شرب المياه

من الضروري أن تحرصي على شرب كميات إضافية من الماء خلال فصل الصيف، ليس فقط لتجنب العطش بل لتقينة الجسم من السموم والتخلص من الدهون المتراكمة فيه وبالتالي خسارة الوزن سريعًا، هصوصًا وأنه في حال الشعور بالعطش ستتناولين كميات إضافية من الطعام.

الإكثار من الفواكه والخضروات

لا تترددي في فصل الصيف في إدخال الفواكه والخضروات على مختلف وجباتك، للإستمتاع بجسمٍ رشيق والتخلص من الدهون المخزنة فيه، فهي تعمل على تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولينها في اليوم بالإضافة إلى قدرتها على مدّ الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.

تجنب الخبز الأبيض

إبتعدي عن تناول الخبز الأبيض أو الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض لأنها تحتوي على عدد سعرات حرارية مرتفع وبالتالي تؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم وزيادة في الوزن.

ممارسة الرياضة

لا يمكن أن تستغني عن ممارسة الرياضة لخسارة الوزن، فدرجات الحرارة المرتفعة أيضًا خلال فصل الصيف تعتبر مثالية لحرق الدهون المخزنة في الجسم، كما أنّه في فصل الصيف يمكنك ممارسة العديد من التمارين الرياضية التي تمدّك بالحيوية والنشاط وتخلصك من الوزن الزائد.

لا يفوتك الإطلاع على افضل انواع الاكل بعد الرياضة لخسارة الوزن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية