5 نصائح صحية لتحضّري جسمكِ للصوم في رمضان

نصائح لتحضير الجسم للصوم قبل رمضان

نصائح لتحضير الجسم للصوم قبل رمضان

من الضروري أن تلتزمي بنصائح لتحضير الجسم للصوم قبل رمضان، وذلك لتمضي نهارك بأكمله من دون أن تشعري بالجوع والتعب، إنّما بالنشاط والراحة النفسيّة، وحتّى من دون أن تتأثّري بأيّ من مسبّبات الصداع خلال الشهر الفضيل.

ias

تغيير نظام الطعام بطريقة فجائيّة يتسبب لكِ بمشاكل عدّة، منها سوء الهضم والتعب الجسديّ والقلق، وهذا ما سيحصل عندما تكونين معتادة على نظام معيّن في الأيام العاديّة، وتنتقلين فجأة إلى تناول وجبة على السحور وأخرى كبيرة على الإفطار. إذًا، عليك تحضير جسمكِ للصوم، عبر اتّباع النصائح التالية.

الالتزام بتناول أطعمة تمدّ الجسم بالطاقة

أكثري من تناول الأطعمة التي تعزّز النشاط والطاقة في الجسم، مثل النشويّات والخضار والفاكهة، فهي تمدّ جسمكِ أيضًا بعناصر ضروريّة تعزّز صحّته، ومن الضروريّ أن يعتاد عليها قبل الشهر الفضيل، إذ ستكون أساسيّة على قائمتي السحور والإفطار.

اطعمة لتحضير الجسم للصوم في رمضان
مصدر الصورة: موقع Freepik

التقليل من الكافيين تدريجيًّا

هل أنتِ ممّن لا يمضين يومهنّ بنشاط من دون شرب الكافيين؟ إذًا عزيزتي، عليك أن تحضّري نفسك على أن تكوني كذلك من دون الاستعانة بأي من المشروبات المنبّهة، وذلك عبر شربها بنسبة أقلّ يوميًا، كي تستغني عنها تمامًا في الشهر الفضيل.

تناولي 3 وجبات في اليوم

التزمي بتناول 3 وجبات في اليوم، على أن تكون الأولى منها في الصباح الباكر، والثانية على الغداء، والأخيرة في الساعة السابعة مساءً، كي يعتاد جسمكِ على البقاء لبضع ساعات من دون طعام.

الإكثار من شرب المياه

سيفقد جسمكِ خلال فترة الصيام الكثير من المياه بسبب الامتناع عن شربه لساعات، وهذا الأمر قد يتسبّب بفقدانه الرطوبة، وسيتبيّن ذلك من خلال عدّة عوارض، أبرزها جفاف الجلد والحلق والإمساك. لذا، بدءًا من اليوم، التزمي بشرب ما لا يقلّ عن ليترين من المياه يوميًا، ليخزّن جسمك ولو نسبة معتدلة من حاجته للمياه.

النوم لساعات متوازنة

عدم التوازن في النوم يتسبّب لكِ بإرهاق جسديّ ونفسيّ، ولذلك، من الضروري أن تتبعي الخطوات التي تحسّن النوم وتعالج الأرق، قبل أيام من حلول رمضان، إذ من الضروري أن تنامي لما لا يقلّ عن 7 ساعات في اليوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية