5 نصائح لبشرة صافية وناعمة من دون استخدام الكريمات

بشرة صافية وناعمة بدون كريمات

بشرة صافية وناعمة بدون كريمات

نخبرك اليوم عن نصائح لبشرة صافية وناعمة من دون الحاجة لتطبيق الكريمات أو أي مستحضر آخر للعناية بها والتي إذا طبّقتها، ستنعمين بوجه نضر ومتألّق.

ias

يؤكّد الخبراء أنّ إهمال هذه النصائح يُعتَبَر من أسباب عدم الاستفادة من الكريمات، إذ إنّ الاتزام باتّباعها يضمن تعزيز صحّة البشرة وجمالها، ويحميها من ظهور الشوائب، أكثر ممّا تفعل المستحضرات.

شرب كميّة مناسبة من الماء

شرب الماء هو من أهمّ الخطوات لترطيب البشرة من الداخل، ولذا إحرصي على شرب ما لا يقلّ عن 8 أكواب يوميًّا، لتتمتّعي ببشرة ناعمة ومشعّة.

بشرة صافية وناعمة بدون كريمات
مصدر الصورة: موقع Freepik

فالاعتماد على الكريم فحسب ليس كافيًا لترطيبها، خصوصًا إذا كانت شديدة الجفاف، بحيث يبقى الحلّ الأنسب والأكثر فعاليّة شرب الكميّة المناسبة من الماء.

الحصول على القسط الكافي من النوم

السهر لساعات طويلة يسرّع شيخوخة البشرة وظهور علامات الإرهاق عليها، وصدّقي، إن كنت ممّن يُطِلن السهر ولا يحصلن على القسط الكافي من النوم، ستعانين من مشاكل كثيرة في بشرتك.

فالدراسات التي أجريت على مجموعة من النساء قُسّمن إلى من يسهرن، ومن ينمن لساعات كافية، أثبتت أنّ الموجودات في الفئة الثانية تمتّعن ببشرة ناعمة ونضرة بعد اشهر.

وعلى عكسهنّ، ظهرت شوائب مختلفة في بشرة كلّ من تواجدت ضمن الفئة الأولى، رغم أنّها استخدمت يوميًّا مستحضرات العناية بها.

لذا، إحرصي على النوم لما لا يقلّ عن 7 ساعات يوميًّا، لتحافظي على بشرة صافية، نضرة وناعمة.

تناول الأطعمة المغذيّة

من الضروريّ أن تدرجي في نظامك الغذائيّ أطعمة تحوي عناصر مفيدة لصحّة البشرة، وأبرزها البروتين والبيوتين والحديد والفيتامينات، والتي تجدينها في خيارات مثل الفاكهة والخضار والحبوب والحبوب المطهوّة بطريقة صحيّة.

الحفاظ على الصحّة النفسيّة

تؤثّر الحالة النفسيّة كثيرًا على البشرة، فالتوتّر والتعب والحزن وكل أشكال الطاقة السلبيّة، تتسبّب بظهور شوائب في البشرة تعاني منها الكثيرات، مثل الهالات السوداء وشحوب الجلد، وتسرّع شيخوختها.

لذا، اهتمّي بصحّتك النفسيّة، وخصّصي دائمًا الوقت للتخلّص من الطاقة الشلبيّة وزرع السعادة في نفسك، من خلال خطوات عدّة، مثل ممارسة الهوايات، الخضوع لجلسات تدليك، الاسترخاء…

الابتعاد عن العادات الصحيّة السيّئة

الكسل، التدخين، تناول الأطعمة السريعة وغير ذلك من العادات السيّئة، تعدّ من أبرز ما يسبّب المعاناة من ظهور البثور في الوجه وتدمير صحّة البشرة.

لذا، ينصح أطباء الجلد بالتوقّف تمامًا عن ممارستها، للحصول على بشرة صحيّة رائعة، دون الحاجة لاستخدام أي مستحضر!

وأخيرًا، نلفت إلى ضرورة اتّباع حلول لإعادة الإشراق إلى البشرة المجهدة، في حال كنت تعانين من ذلك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية