5 شائعات عن صورة الماموغرام لا تصغي اليها

5 شائعات عن صورة الماموغرام لا تصغي اليها

هل تعلمين أن هناك 5 شائعات عن صورة الماموغرام عليك الا تصغي اليها؟ياسمينة ستكشفها لك حتى تكوني دائماً متأكد أنها غير حقيقية ولا تدعيها تقف أمام إجراء فحصك السنوي.

ias

فئة كبيرة جداً من النساء وأثناء التكلم أمامهن عن تصوير الثدي الشعاعي الذي يجب أن يحصل كل سنة لمن بعد سنّ الـ 35، يرين أنه غير ضروري وإلزامي ويتحججن ببعض الخرافات والشائعات المقتنعات بها وهي في الحقيقة لا صحة لوجودوها. إكتشفيها أكثر مع ياسمينة وكوني دائماً المرأة التي تنشر الوعي من حوليك! واسترجعي مع ياسمينة تجربة ليلى عجم مع سرطان الثدي

5 شائعات خاطئة عن صورة الماموغرام

  1. الصورة غير ضرورية سنوياً في حال عدم ظهور عوارض: من شأن الماموغرام الكشف المبكر عن السرطان قبل ظهور العوارض ما يساعد على بدء العلاج فوراً والشفاه التام. فئة كبير من النساء يعتقدن أن أهمية هذه الصورة تكمن فقط في حال الشك بوجود السرطان أو ظهور بعض العورض التي قد يكون لها علاقة. لذلك تنصحك ياسمينة بألا تتبعي هذه الشائعة لأن هذا المرض خبيث جداً وقد لا يظهر عوارض أبداً الا في وقت متأخر.
  2. التصوير الشعاعي خطير ويعرض أكثر للإصابة بالسرطان: يُقال أن التصوير الشعاعي للصدر خطير على أنسجته ويعرضه لللإصابة بالسرطان أو حتى في حال وُجدت الخلايا يعرضها للإنتشار. إن هذه المقولة خاطئة جداً لأن الماموغرام صُنع للكشف المبكر عن السرطان، فمنافعها أكثر بكثير من أضرارها وقد تكون سبباً لإنقاذ حياتك والبقاء الى جانب من تحبين.واكتشفي أيضاً كيف يكون وجع سرطان الثدي
  3. كشف الطبيبي سنوياً من قبل الطبيب كاف ولا داعي للصورة: فئة كبيرة من النساء يعتبرن أن الزيارة السنوية للطبيب المتخصص والكشف عليهن كاف، وبالرغم من أن الطبيب يطلب إجراء الصورة الشعاعية الا أنهن لا يفعلنها فيعتبرن لا حاجة لها ولم يرى شيء الطبيب أثناء الفحص يدعو للقلق. سيدتي، التزمي بما يطلبه منك الطبيب سنوياً لأن هذه الصورة تساعد على الكشف المبكر حتى ولو لم يكن هناك أثر للعوارض الظاهرة.
  4. التصوير الشعاعي التقليدي مماثل لثلاثي الأبعاد: الى السيدات اللواتي يعانين من الأنسجة الكثيفة في الثدي عليهن اختيار تصوير شعاعي ثلاثي الأبعاد، إذ يمكن لنسيج الثدي الطبيعي أن يخفي السرطان بكل سهولة الا أن التصوير الثلاثي يكشف عنها وبذلك يمكنك التأكد أكثر بأنك بأمان.
  5. في حال عدم وجود تاريخ عائلي لا داعي للصورة سنوياً: قد تكوني الأولى التي تصابين بهذا المرض في العائلة، وهذه الشائعة غير صحيحة بتاتاً فإن جميع النساء معرضات على حد سواء وعليهن الإلتزام سنوياً بالخضوع للفحوصات النسائية اللازمة الى جانب التصوير الشعاعي للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وأخيراً، من أجل من تحبين ومن أجل الحياة التي تستحقين عيشها كإمرأة، لا تبخلي على نفسك سنوياً بصورة الماموغرام للكشف المبكر عن سرطان الثدي… افعي ذلك من دون أن تصغي الى أي مقولة تعرقلك وكوني دائماً المرأة التي تنشر الوعي الى الأخريات بضرورة إجرائها. واليك من ياسمينة نجمات حاربن سرطان الثدي على طريقتهن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية