5 مأكولات صحية للسّحور تحتوي أقل من 100 سعرة حرارية

5 مأكولات صحية للسّحور تحتوي أقل من 100 سعرة حرارية

تتعدد المأكولات الصحية للسحور لكن ياسمينة ستكشف لك 5 منها تحتوي أقل من 100 سعرة حرارية حتى تستطيعي الحفاظ على وزنك طيلة هذا الشهر الفضيل. وفي المنسبة إنت كنت تفكرين بممارسة الرياضة قبل الإفطار؟ اقرئي التالي قبل ان تبدأي!

ias

إن من شأن وجبة السحور أن تساعد جسمك على تحمل الصوم ليوم طويل كما أنها تمته بالغذاء وتمنحه النشاط، لذلك تُعتبر أساسية ويُنصح بتناولها لاسميا وأنها تساعد على تعزيز عملية حرق الدهون في الجسم، لذلك لا بدّ من اختيار المأكولات المغذية وذات السعرات الحرارية المدروسة حتى تحتفظي على جسم رشيق وصحة جيدة.

5 مأكولات صحية للسّحور تحتوي أقل من 100 سعرة حرارية

  • نصف حبة من الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو من أفضل المأكولات التي تحتوي الفيتامينات وتمد الجسم بالطاقة لاسميا وأنها تحتوي الدهون الحسنة. تنصح يياسمينة بتناول نصف حبة منها على السحور مع ملعقة صغيرة من العسل إن أردت. من شأن هذه الوجبة أن تنشط الجسم وتمنحه الطاقة ليصوم طوال اليوم كما أنها مغذية وفي حال التزمت بالكمية المذكورة لن تزيدي وزناً أبداً. يُذكر أنه على حبة الأقوكادو أن تكون بحجم متوسط حتى تأكلي نصفها.
  • 20 حبة من الفول السوداني أو 14 حبة من اللوز والمكسرات النيئة: يعتبر مثالي لمرضى القلب لاسيما وأنه يساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم كما يساعد على تحسين عمل العقل والذاكرو هذا غير أنه يحتوي الكثير من الفيتامينات والمعادة والأحماض التي يحتاجها الجسم. وكذلك الأمر بالنسبة للمكسرات النيئة لذلك تنصحك ياسمينة بتناولها عند السحور شرط الإلتزام بعدد الحبات حتى لا تكسبي الوزن فهي تحتوي دهون نباتية .
  • حبة من الموز: يعتبر الموز من أكثر الفاكهة التي تحتوي الألياف لذلك يعتبر مثالياً لفقدان الوزن لأنه يعزز الشعور بالشبع. كما أن فاكهة الموز غنية أيضاً بالبوتاسيوم والمغنيزيون والكثير من الفيتامينات الأساسية لتقوية المناعة ومحاربة الفيروسات. وفي المناسبة اليك من ياسمينةأهمية تناول الموز في هذه الأوقات المحددة من النهار
  • 4 شرائح من صدر الديك الرومي مع الخضار: من شأن شرائح الديك الرومي أن تساعد على خسارة الوزن لاسيما وأنها تعزز شعور الشبع وتحتوي كميات كبيرة من البروتين وبسيطة جداً من الدهون . تناولي 4 شرحات منها مع الخضار من دون الخبز وستشعرين بالشبع التام وبالقدرة على الصوم طوال اليوم من دون تعب كبير لأنه مثالي لتوليد الطاقة في الجسم.
  • بيضة مسلوقة مع الخضار: إن البيض السملوق مفيد جداً وأساسي لصحة الإنسان، وهو غني بالفيتامينات والبروتينات التي تعزز شعور الشبع وفي الوقت عينه تخفض مستوى الكولسترول في الجسم. تناولي حبة منه مع الخضار عند السحور ليساعدك على الصوم وأنت بكامل الصحة والنشاط والرشاقة.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً بشرب نصف ليتر من المياه عل الأقل عند السحور لتحافظي على رطوبة جسمك، نشاطه وصحته في الوقت عينه. واكتشفي أهم فوائد شرب المياه الباردة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية