7 أنواع من الآلام مرتبطة مباشرة بعواطفك! اكتشفيها

من المؤكد، نتيجة الضغط اليومي الذي ترزحين تحته سواء في حياتك العملية أو الاجتماعية وحتى العاطفية، تعانين من مختلف الآلام، سواء لناحية وجع الظهر أو الرجلين.

ias

وغالباً، ما ترجّحين السبب إلى التعب أو خلل في الحركة الجسدية التي تقومين بها، فتتناولين بعض المسكّنات وتحاولين التغاضي عن الموضوع، نظراً لضيق الوقت.

اختبري نفسك: هل أنت مهملة بحق صحتك؟

إلاّ أن هذه الخطوة لن تفيدك على الاطلاق، وإن كانت قد أشعرتك ببعض الراحة لبعض الوقت، فهي سترتدّ عليك لاحقاً، بآلام أشد قسوة لن يكون من السهل التخلّص منها.

فبعض هذه الالام، يا عزيزتي، مرتبطة مباشرة بالمشاعر والعواطف التي تشعرين بها، ما ينعكس سلباً على صحتك الجسدية، بعيداً كل البعد من أي خلل في الحركة الجسدية أو ضربة خفية قد تعرّضت لها.

فصدّقي، إن المشاعر السلبية والضغط النفسي الشديد قد ينعكسان سلباً وبشكل كبير على حالتك الجسدية.

الصداع

من أولى مظاهر الانعكاس السلبي للضغط النفسي، الصداع وآلام الرأس القوية والمزعجة، خصوصاً آلام الشقيقة أو الصداع النصفي.

فعندما تشعرين بهذه الالام، فهذا دليل الى أن جسمك يحاول ارسال رسالة قوية لك، لناحية ضرورة التخفيف من الحزن والتوتر الذي تعانين منه، ومحاولة اراحة نفسك أو تناول الطعام والمياه.

وفي حال تكرار هذه الالام، عليك بمراجعة الطبيب المختص، خصوصاً أنها مع اشتدادها قد تؤثر على حياتك المهنية والاجتماعية وتمنعك من الحركة، فلا تهملي هذه الأعراض بمجرد تناول المسكنات! (تعرفي مع ياسمينة الى نصائح فعّالة لتفادي الصداع الشديد)

ألم العنق

إن تكرار الشعور بوجع العنق، ليس بالامر الذي يجب التغاضي عنه، فهو مؤشر خطير جداً الى أن جسمك على وشك الانهيار، ولم يعد بوسعك تحمّل المزيد من الضغوطات النفسية والتوتر الشديد.

وأغلب هذه الضغوطات، تكون ناجمة إما عن الشعور بالذنب أو بالتفكير بموضوع معين يشغل بالك، ليل نهار، وبالتالي يتوجب عليك، يا عزيزتي، محاولة أخذ بعض الراحة بعيداً من العمل وكل ما يثقل كاهلك من مشاكل واللجوء الى شيء من التأمل أو اليوغا أو حتى ممارسة الرياضة بهدف الشعور بالراحة النفسية والرضا النفسي، للتجدّد والشعور بنشاط ايجابي.

ألم في أعلى الظهر

إن منطقة أعلى الظهر تشكل انعكاساً واضحاً لحالتك العاطفية، فإذا شعرت بألم متواصل في هذه المنطقة، فهذا دليل الى انك تعانين من نقص في العاطفة.

وبالتالي، هذا يعني أن الوقت حان للبحث عن أشخاص جدد في حياتك قادرين على مدّك بشعور الراحة والحب والعاطفة والامان التي تحتاجين.

ألم في أسفل الظهر

عندما يشتدّ الشعور بالألم في أسفل الظهر، فهذا غالباً ما يكون ناجماً عن ضغط نفسي يعود الى مشاكل مالية أو أزمة مادية تعانين منها.

فإذا كنت مفلسة أو تعانين من مشاكل صعبة في العمل، فغالباً ما سيترجم ذلك في آلام شديدة في أسفل ظهرك، وبالتالي عليك محاولة ايجاد حل سريع يساعدك في التخلّص من هذه المشكلة الاقتصادية.

ألم الكتف

عندما تبدئين بالشعور بألم الكتفين، فهذا يعني أنك تحملين أكثر من طاقتك، من مشاكل وهموم وبالتالي عليك ايجاد طريقة، وبسرعة، لاراحة نفسك من ضغوطات الحياة والتغلّب عليها وعدم تحميل نفسك أكثر من طاقتك على الاستيعاب، لان ذلك قد يؤدي الى انهيارك، بطريقة أو باخرى.

ألم الورك

عندما يتكرر الشعور بألم الورك، فهذا دليل الى أنك عالقة في مرحلة ما من حياتك، وتخافين من اتخاذ أي قرار مصيري يحدد مسار حياتك المستقبلية، فأنت تفتقرين للشجاعة للمضي قدماً.

وبالتالي، الحل الوحيد للتخلّص من هذا الالم، ايجاد الشجاعة اللازمة والوعي الكافي لاتخاذ القرار المناسب الذي يساعدك في حياتك ويسمح لك بالشعور بالراحة النفسية والتقدّم والتطور.

ألم الركبتين

اذا بدأت بالشعور بألم الركبتين، فهذا يعني أن الموضوع يتعلّق بكبريائك والثقة العالية بالنفس التي تتمتعين بها، والتي قد تسبّب لك المشاكل في بعض الاحيان، خصوصاً أنك قد تصبحين متسلّطة وتميلين الى حب السيطرة، فتريدين الامور وفقاً لطريقتك ونظرتك الخاصة.

والام في الركبتين هو نتيجة رفضك للخضوع لرغبة الاخرين أو القبول بالمساومة على شيء.

اقرئي المزيد: 7 عادات لعلاج ألم الظهر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية