آوجاع الرأس أسبابها أغرب بكثير مما تتوقعين

آلام الصداع

آلام الصداع

آلام الرأس أسبابها كثيرة وغريبة أحياناً. فجسمك يعطيك اشارات لمشاكل كثيرة عبر وجع شديد في رأسك. فإن كنت نمت جيداً وأكلت جيداً ووجع رأسك ليس له مبرر منطقي فعليك أن تعرفي السبب.

ias

تراكم السموم

بسبب تراكم السموم التي قد تنتج عن التلوّث والأطعمة غير الصحية والضغط النفسي وبعض الأدوية، تقلّ كمية الأوكسجين في خلايا الدماغ، فتشعرين بآلام الرأس بشكل شبه متواصل. فما رأيك أن تبدأيبتناول بعض مشروبات الديتوكس لربما تحلين المشكلة؟

تشنّج العضلات

عادة ما يسبب التشنّج في عضلات الوجه أو الرقبة أو فروة الرأس صداعاً مؤلماً يستمرّ لأيام عديدة، ويكون هذا التشنّج ناتج عن توتّر أو عن طريقة خاطئة في الجلوس. 

نقص في معدلات النوم

عدم الحصول على قسط كاف من النوم هو واحد من أسباب الصداع الشائعة، ذلك لأن النوم يمنح الجسم وقتًا لاستعادة نشاطه وتجديده، لذا فإن التقصير في ساعات النوم يمكن أن يحدث خللاً في وظائف الجسم الطبيعية، بما في ذلك الوظائف التي تتحكم في الألم. هل تعرفين ما هي أسباب قلة النوم؟

اضطرابات الدورة الدموية

أحياناً نقص في بعض الفيتامينات والمعادن أو أي اضطرابات في معدلات الهرمونات في الجسم قد تؤدي إلى تقليل تدفق الدم وإمداد الأوكيسجين إلى الدماغ. هذا ليس سبب للصداع فحسب انما في الحالات القصوى، يؤدي انقطاع الدم والأوكسجين إلى حدوث سكتة دماغية. اليك هنا ٦ أطعمة تساعد هرموناتك على التوازن!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية