أهم خطوات للعناية بالبشرة الدّهنية

أهم خطوات للعناية بالبشرة الدّهنية

فئة كبيرة من النساء لا يعرفن كيفية العناية بالبشرة الدهنية بشكل صحيح، فيلجأن الى اعتماد روتين خاطئ أو حتى اختيار مستحضرات غير مناسبة أ تؤذي كثيراً بشرتهن الدهنية من دون أن يعلمن. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة العربية، لذلك اختارت أن تعرفك على أهم الخطوات للعناية بها بأسلوب مثالي كما كانت قد كشفت مسبقاً عن أفضل خلطات طبيعية للعناية بها.

ias
  • تنظيف البشرة صباحا ومساء: تحتاج البشرة الدهنية للتخلص من إفرازاتها ومن بقايا الماكياج والتلوثّات العالقة في أعماق المسام لتبقى نضرة وإلا ستضطر الى إفراز الشوائب والبثور وحبّ الشباب. تنصحك ياسمينة باختيار المنظف المناسب واعتماده صباحاً ومساء وذلك بهدف الحفاظ على نظافتها والسماح لها بالتنفس.
  • مقشر البشرة لمرتين في الأسبوع: تشتهر البشرة الدهنية بتراكمات خلاياها الميتة من كثرة الإفرازات الدّهنية، لذلك تحتاجين تقشيرها لأكثر من مرّتين في الأسبوع أحياناً حتى تسمحي لها بالتنفس بشكل سليم هذا غير أن التراكمات تسبب حبّ الشباب والرؤوس السوداء. إختاري دائماً المقشر الناسب لبشرتك .وفي المناسبة تعرفي على خلطة طبيعية لتقشير البشرة الدهنية وغيرها من البشرات.
  • ترطيب البشرة : إن البشرة الدّهنية تحتاج للترطيب كما البشرة الجافة وأحياناً أكثر وذلك لأن نقص الترطيب تحديداً يجعلها تُفرز مزيداً من الزيوت حتى تمنع الجفاف وبالتالي تحصلين على بشرة دهنية لامعة. من هذا المنطلق لا بدّ من ترطيبها صباحاً ومساء شرط اختيار الكريم المناسب.
  • نظام غذائي سليم: للحفاظ على إشراق بشرتك الدهنية بعيداً عن تعزيز إفرازاتها تنصحك ياسمينة باتباع نظام غذائي سليم خال من الدهون المشبّعة والبهارات، هذا غير أنه عليك الإكثار من شرب المياه وتناول الخضار الخضراء.
  • تخفيف التوتر: حاولي قدر الإمكان البقاء بعيدة عن التوتر ومارسي الرياضة لطرد تراكمات التعب، وذلك لأن التوتر يؤثر سلباً على البشرة الدهنية ويعزز إفرازاتها الزيتية.وفي المناسبة اليك أهم العادات التي تساعدك على التخلص من التوتر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية