إستعرت أحمر شفاه صديقتي وندمت... اليك السبب

إستعرت أحمر شفاه صديقتي وندمت... اليك السبب

حصل يوماً أن استعرت أحمر شفاه صديقتي لكني ندمت… لا شكّ بأنك بدأت تفكرين بالسبب الذي دعاني الى الندم مع أن عملية استعارة الماكياج ليس بالأمر الغريب مع أن ياسمينة كانت قد ذكرت من قبل ما مدى خطورة هذا التصرف، لكن في المقابل ما حصل لي سيعطيك درساً كبيراً ويمنعك من اقتراف الخطأ نفسه. إكتشفي مع ياسمينة السبب الرئيسي الذي سيمنعني من الآن وصاعداً من استعارة أي مستحضر ماكياج حتى من أختي!

ias

بعدما أعجبني اللون الأحمر الماتي الذي طبّقته صديقتي أمامي، إستعرته لأزين إطلالتي به لاسيما وأني كنت أرتدي اللون الأسود، لكن في اليوم الثاني، بدأت أشعر بألم خفيف عند طرف الشّفة السّفلية من فمي وبدأ يزيد مع تقدّم النهار الى أن لاحظت مساء أن 3 رؤوس بيضاء صغيرة جداً بدأت تظهر وهي مؤلمة فعلاً، لأستيقظ في اليوم الثاني بحبة كبيرة مؤلمة جداً وفم منتفخ من جانب واحد.

إنه فيروس الـ "هربس" وهو تلوث في الجلد ومعدي، وفي حال التقطته لمرة واحدة، يصبح متواجد في جسمك على الدوام ويمكنك أن تنقليه بنفسك الى عائلتك باللمس، أي لا يمكنك أن تلمسي الحبة ثم تسلمي على أحد، وعليك حتى الإمتناع عن التقبيل في الوجه فهو معد ويتفاعل بشكل خطير أيحاناً عند الأطفال، وكانت ياسمينة قد كشفت مسبقاً كيف نقلت ريهانا عدوى الهربس لإحدى المعجبات

صحيح أن دواء بسيط ساعد على شفائي من هذه الحبة المؤلمة ، إلا أن هذا الفيروس في المقابل تمركز في جسمي ولن يتردد في ظهوره دائماً، ويعود السبب فقط الى أني "أحببت أن أجرب لون أحمر شفاه مميز".

إذاً، لا بدّ من الآن وصاعداً أن تمتنعي عن إستعرة لون أحمر شفاه من أياً كان، بل إكتفي بأغراضك واحرصي على أن تتأكدي دائماً من أن خبيرة التجميل التي تضع لك الماكياج تستعين بريشة أحمر الشفاه لتطبيق اللون من دون أن يتم وضع المستحضر مباشرة على فم الزبائن.

وأخيراً، يُذكر أنه من الأفضل الا تكتفي فقط في الإمتناع عن استعارة أحمر الشفاه من صديقاتك بل حتى أقلام الكحل التي قد تنقل بدورها فيروسات من عين إلى أخرى وتسبب في مشاكل صحية ليست في الحسبان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية