تعانين من النحافة؟ إليك هذه الوصفات المنزلية لاكتساب الوزن بسرعة

تعانين من النحافة؟ إليك هذه الوصفات المنزلية لاكتساب الوزن بسرعة

إن الحصول على الجسم الرشيق أو المثالي لا يعني بالضرورة النحافة، خصوصاً الشديدة والتي تعاني منها نسبة عالية من النساء اللواتي يواجهن، بشكل يومي، تحدٍ كبير، في التخلّص من هذه المشكلة واكتساب الوزن الزائد أو الإضافي.

ias

ولهذه المشكلة أسباب كثيرة منها قلّة تناول الطعام والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على السكريات والبروتينات والنشويات أو التعرّض لبعض المشاكل والشعور بالإحباط والفشل وعدم الرضا عن النفس أو اعتماد نظام حياة يمنعك من التنعم بتناول الطعام الصحي وبطريقة منتظمة.

اختبري نفسك: هل تستطيعين أن تكوني خبيرة نفسك الغذائية؟

من هنا، تعرّفك ياسمينة على مجموعة من الوصفات الطبيعية والسهلة التحضير منزلياً والتي تساعدك في اكتساب الوزن.

وصفة الحلبة والعسل:

تعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات الطبيعية التي تساعد في زيادة الوزن، خصوصاً أنها تتمتّع بمذاق طيب وفوائد صحية عديدة ومتنوعة تعود بالخير على الجسم.

وصفة الزبيب والسمسم:

تساعد هذه الوصفة، الى حدّ كبير، في زيادة الوزن، خصوصاً مع تناول حوالى 160 غرام من الزبيب يومياً وملعقتين من السمسم لمرتين أو ثلاثة خلال اليوم. (تعرّفي مع ياسمينة على 5 خطوات للتخلص من الدهون تحت ذراعكِ بسرعة)

وصفة المكسرات:

ينصح خبراء التغذية بتناول اللوز والفستق والبندق يومياً مع كأس من الحليب أو طحنها وإضافتها مع الحليب، خصوصاً أن هذه الوصفة التي تحتوي على البروتينات تساعد على اكتساب الوزن بسرعة وبطريقة صحية مفيدة للجسم.

وصفة اللوز والعسل:

يمكنك دائماً يا عزيزتي، خلط المكسرات مع العسل ما يساعدك على اكتساب الوزن بسرعة.

ولا تنسي تناول الفواكه فهي مفيدة للجسم خصوصاً على صعيد زيادة المناعة لديك، فضلاً عن قدرتها على زيادة شهيتك للتناول الطعام.

اقرئي المزيد: طريقة جديدة لخسارة الوزن بسرعة من دون ريجيم أو عمليات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية