إن كنت تعانين من غضب حاد قبل الدورة الشهرية، فعليك أن تتأكدي من التالي!

إن كنت تعانين من غضب حاد قبل الدورة الشهرية، فعليك أن تتأكدي من التالي!

متلازمة ما قبل الحيض أو PMS، يمكن أن تأتي بعدة أشكال منها الحزن أو الغضب أو الدراما الزائدة. من الطبيعي أن نغضب ونبكي لكن إن كان الأمر مفرط وإن كان الغضب غير مبرر فقد يشير إلى التالي. تغيرات المزاج هي جزء لا يتجزأ من الدورة الشهرية للعديد من النساء، تقول الدكتورة لينا ناثان، طبيبة أمراض النساء والتوليد في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، لصحيفة "Bustle". وتقول: "على الرغم من أن العلماء ليسوا متأكدين تمامًا من سبب تعرض النساء لهذه التغييرات المزاجية، إلا أننا نعلم أن هناك انخفاضاً من هرمون الاستروجين والبروجستيرون في مجرى الدم، يبدو أن هذا يؤدي إلى انخفاض مستويات السيروتونين (هورمون السعادة) خلال ذلك الوقت."

ias

هناك حوالي 200 أعراض من أعراض الدورة الشهرية. الغضب واحد منها. إن الشعور بالغضب تجاه العالم قبل دورتك الشهرية ليس شيئًا يثير القلق تجاه نفسك.

لكن إذا واجهت غضبًا شديدًا يتداخل مع حياتك اليومية في الأسبوع الذي يسبق دورتك، فقد يكون لديك بالفعل أمر أشد جدية وخطورة وهو مرض يدعى "اضطراب ما قبل الحيض"اضطراب ما قبل الحيض أو PMDD، هو شكل أكثر حدة من متلازمة ما قبل الدورة الشهرية (PMS). 

PMDD أقل شيوعًا بكثير من PMS، ويتميز بشدته ومدى تأثيره على العمل والعلاقات وحياتك الاجتماعية. واحدة من أكثر السمات شيوعًا لـ PMDD، وفقًا لمكتب صحة المرأة ، هو "التوتر الدائم أو الغضب الذي قد يؤثر على الآخرين"، وليس الغضب أو تقلبات المزاج التي تحدث خلال PMS، إنّما أشد منه.

لا يزال هناك الكثير من العلماء لا يعرفون عن PMDD. تشرح منظمة الصحة العقلية أن الوراثة قد تلعب دورًا في نشوئه وأن الأشخاص الذين يعانون من PMDD قد يكونون أيضًا أكثر حساسية للتغيرات الهرمونية التي تحدث قبل الفترة. ومع ذلك، فإن طفرات الغضب من تلقاء نفسها ليست كافية لتشخيص PMDD؛ وفقًا للإرشادات التشخيصية الحالية، يجب إقرانها بالعديد من الأعراض النفسية الأخرى، ويحتاج الأطباء أيضًا إلى التأكد من أن الأعراض ليست ناجمة عن حالات مرضية أخرى مثل الاكتئاب.

إن الشعور بالغضب قبل الدورة الشهرية ليس أمرًا يدعو للقلق إذا كانت قصيرة الأجل ولا تعبث بحياتك. إذا كنت تشعرين بالقلق حيال ذلك، فمن الأفضل التحدث إلى طبيبك حول أعراض الدورة الشهرية وكيفية إدارتها في المستقبل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية