اعراض الاكتئاب الجسدية التي يمكن ان تؤثر على روتينك اليومي

ابرز اعراض الاكتئاب الجسدية

تعرفي مع "ياسمينة" على ابرز اعراض الاكتئاب الجسدية التي يمكن ان تؤثر على روتينك اليومي وبالتالي التي يمكن ان تؤدي الى مشاكل صحية عديدة.

ias
  1. اضطرابات النوم: يمكن للاكتئاب أن يؤثر على جسمك بمقدار تأثيره على العقل والصحة النفسية، وتعد مشاكل واضطرابات النوم من الأعراض الجسدية الشائعة للاكتئاب، لكن هذا لا يمنع أن تكون عينيك مغلقة في معظم الوقت من الإرهاق.
  2. ألم في الصدر: ان آلام الصدر يمكن ان تكون احد مؤشرات الاكتئاب، ويمكن ان تؤشر الى مشاكل صحية بالرئة، او مشاكل اراض القلب او المعدة. الا ان الاكتئاب يشكل خطراً كبيراً على الاصابة بامراض القلب، والاشخاص المعرضون للنوبات القلبية غالباً ما يكونون مصابين بالاكتئاب.
  3. التعب والارهاق: ان الشعور الدائم بالتعب وعدم القدرة على القيام بالنشاطات اليومية التي اعتدت عليها، قد يكون ذلك علامة الاصابة بالاكتئاب.
  4. وجع العضلات والمفاصل: إذا كنت تشعرينبآلام مستمرة في المفاصل والعضلات، فقد يكون ذلك ناتجاً عن شعورك بالاكتئاب ترسل تلك الآلام الإشارات الكيميائية للدماغ، فالأشخاص المكتئبون معرضون للشعور بالآلام في العضلات والمفاصل بشكل منتظم.
  5. المشاكل الهضمية: يرتبط النظام الهضمي بشدة بالدماغ، لذلك نجد الكثير منا يشعر بآلام المعدة أو الغثيان عند شعوره بالقلق أو التوتر، فالاكتئاب قد يسبب لك التوتر والاضطرابات في الأمعاء مسببا عسر الهضم أو الغثيان أو الإسهال أو الإمساك.

من هنا، فان المشاكل النفسية التي يمكن ان تعاني منها يمكن ان تشكل خطراً على صحتكمن هنا ضرورة التنبه الى الاعراض التي تشعرين بها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية