أفضل 5 متاحف في أبو ظبي

افضل 5 متاحف في ابو ظبي

أفضل 5 متاحف في أبو ظبي

لا تقتصر السياحة في أبو ظبي على تجربة التسوق المميزة فحسب إنّما تشمل أيضاً التجارب الثقافية والفنية التي تقدّمها متاحفها ومعارضها الملفتة والفريدة من نوعها. إذا كنت تملكين شغفاً بالفن والثقافة، فلا بدّ لك إذاً من زيارة أحد أفضل متاحف أبو ظبي التي نستعرضها في ما يلي:

ias

معرض 421

معرض 421
معرض 421

يُعرف أيضاً بـ"مستودع 421"، يقع هذا المتحف في ميناء أبو ظبي، ويضمّ باقة من المعارض الفنية الدائمة والمؤقتة. كما يتميز بالتزامه مبدأ الإستدامة وباستضافته أعمال الفنانين والمصممين المحليين. هناك، ستتسنى لك فرصة المشاركة في نقاشات حول المواضيع الفنية والإبداعية.

مركز أبو ظبي للفنون

مركز أبو ظبي للفنون
مركز أبو ظبي للفنون

يشغل مساحات مختلفة داخل مركز التجارة العالمي، يعرض مركز أبو ظبي للفنون أعمالاً لفنانين معروفين من مختلف أنحاء الولايات العربية المتحدة. هناك، ستجدين لوحات لفنانين منفردين، ومعارض جماعية تدور حول موضوع معيّن مثل "يوم المرأة"، أو "التسامح"، وغيرها.

متحف اللوفر أبو ظبي

متحف اللوفر أبو ظبي
متحف اللوفر أبو ظبي

يُعد متحف اللوفر أبو ظبي أوّل متحف عالمي في العالم العربي. تسرد قاعات المتحف حكاية الإنسانية عبر 12 فصل، وتتنوع الأعمال الفنية في قاعات العرض ما بين آثار من عصور ما قبل التاريخ وإبداعات لفنانين معاصرين، والتي تبلغ سوياً ما يفوق الـ600 قطعة من المجموعة الفنية للمتحف. لا تفوّتي أيضاً زيارة الجناح الإسلامي الذي يضمّ أكثر من 2500 عمل فني.

منارة السعديات

منارة السعديات
منارة السعديات

تمّ افتتاحها في عام 2009، تُعد منارة السعديات أوّل مركز فني وثقافي في المنطقة الثقافية في السعديات. تقدّم هذه المنارة وجهة مثالية لعشاق الفن صغاراً وكباراً. بالإضافة إلى المعارض، والمؤتمرات والمحادثات، تستضيف منارة السعديات فعاليات مثل أمسيات ذات برامج كوميدية، ورش أعمال مسرحية، فرص لتأمل السماء، وصفوف لممارسة رياضة اليوغا، وغيرها.

القرية التراثية أبو ظبي

القرية التراثية أبو ظبي
القرية التراثية أبو ظبي

تملكين الفضول لاستكشاف الجوانب التقليدية لأسلوب الحياة الذي كان يعيشه البدو في الصحراء؟ توجّهي إذاً إلى قرية التراث في أبو ظبي. هناك، ستشاهدين الحرفيون وهم يصنعون الفخار، والزجاج المنفوخ، والنسيج على النول. كما ستتسنى لك الفرصة لتجربة ممارستها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية