اكتشفي رجيم الجزر بالتفاصيل

رجيم الجزر

رجيم الجزر

في سلّة الخضار يعتبر الجزر من الأنواع الشهية والالذيذة، يؤكل مطهياً أو من دون طهي، يستخدم في الأطباق والسلطات ويتمتّع بكمية عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف. ولكن هل يستطيع أن يكون العنصر الأبرز في رجيم غذائي؟ اليك التفاصيل.

ias

 

– أساس الرجيم:

يعتمد هذا الرجيم على تناول حبّة جزر قبل كلّ وجبة تتناولينها لما يحتوي على باقة من العناصر الغذائية المهمّة للجسم وخصوصاً نوعيته والألياف التي يحتوي عليها، ما يكفل شعورك بالشبع والامتلاء بسرعة كبيرة.

من جهة أخرى يمكنك اعتماد عصير الجزر بدلاً من حبات الجزر، كونه يعتبر من أفضل أنواع الرجيم بضمانه لتطهير الجسم من السموم وخفض الوزن بشكل سريع شرط ألا تتعدّي الكوب كلّ 3 ساعات لأنّ الافراط في تناول تسبب الصداع وآلام الرأس.

 

                           اختبار: على أي نوع من الأطعمة يجب أن يرتكز رجيمك؟

 

– يوم مثالي من هذا الرجيم:

  • الفطور: ابدئي يومك بعصير الجزر أو بتحضير الكاروت شايك بواسطة الجزر والحليب السائل خالي الدسم، مع كوب (33 غرام) من رقائق الذرة الصباحية.

  • الغذاء:للوجبة الأساسية في يومك يمكنك اختيار 3 قطع التوست مع الجزر المبروش والطماطم المقطّعة مع رشّة الملح والبهار، وملعقة من الزبدة خالية الدسم. كما يمكنك الاستيعاض عن التوست بالبيض المسلوق.

  • العشاء: ننصحك بحساء الجزر والعدس. أو كوب صغير من الأرز الأسمر المسلوق مع حبتي جزر وكوب من اللبن الزبادي خالي الدسم. وجبة مكتملة وستقطع عليك الجوع.

 

                     أسهل وأذكى الطرق للتحكم بكمية الطعام لجسم مثالي

 

– نصائح عامّة:

  • لا ننصحك أبداً باعتماد هذا الرجيم لأكثر من أسبوع أولاً لدقّته ومتطلّباته ولكونه لن يمدّك بالطاقة التي تشعرك بالنشاط.

  • كي تحصلي على نتيجة مرضية لا تهملي ممارسة الرياضة ولو مرّتين في الأسبوع.

  • يساعد الجزر كثراً في تهدئة الآلام الناتجة عن أمراض الأمعاء والمعدة من تقرحات واسهال أو كتام مزمنين، خصوصاً انّه يحتوي على الفيتامينات A, B و C.

 

                   أفضل التمارين الرياضية لحرق السعرات الحرارية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية