اكتشفي ما عليك فعله للتغلب على فوبيا المرتفعات

التغلب على فوبيا المرتفعات

اكتشفي ما عليك فعله للتغلب على فوبيا المرتفعات

تُصابين بالهلع عند الوقوف في مكانٍ مرتفع وتبحثين عن طرقٍ للتغلّب عليه؟ في ما يلي نقدّم أهمّ النصائح التي تساعدك على التخلص من فوبيا المرتفعات تدريجياً، وذلك بعد أن كنّا قد تطرّقنا إلى كيفية التغلب على فوبيا الطيران.

ias

واجهي مخاوفك

من أهمّ الخطوات التي تساعدك على التغلب على فوبيا المرتفعات هي مواجهة هذا الخوف إنّما بشكلٍ تدريجي. ابدئي مثلاً تلك المواجهة بالوقوف في أماكن أقل ارتفاعاً مثل شرفة المنزل في الطابق الأوّل، واتبعيها بأماكن أكثر ارتفاعاً.

انسي الماضي

إذا كان سبب فوبيا المرتفعات التي تعانين منها يعود إلى حادثٍ تعرّضت له في صغرك، فعليك البدء بنسيان الماضي والتركيز على الحاضر. لن تتمكّني من التغلّب على هذا الخوف إلّا من خلال تجاوز الأفكار السلبية والتمسّك بالطاقة الإيجابية.

خذي نفساً عميقاً واسترخي

تُعد تقنية التنفس عن طريق الشهيق والزفير لمرّات عدة من الخطوات التي تساعدك على التخلّص من التوتّر الذي يرافق الفوبيا التي تعانين منها. ويُعتبر التأمّل أيضاً وسيلة مثالية للاسترخاء والهدوء وإدارة مشاعرك لتصبحي مستعدة تماماً لمواجهة مخاوفك.

تجنبي شرب القهوة

في حال كنت تقصدين مكاناً مرتفعاً، تجنّبي شرب القهوة كونها تحتوي على الكافيين المعروف بكونه من المركبات المنبّهة أو المنشّطة التي قد تزيد من شعورك بالقلق والتوتر.

شاهدي الآخرين من حولك

عندما تشاهدين الأشخاص الذين يمارسون رياضة القفز المظلي أو غيرها من الرياضات التي تتطلّب الوقوف في أماكن مرتفعة، قد تسألين نفسك: "ما الذي يميّزهم عني"! وهذا بالتالي ما قد يحفّزك أكثر على مواجهة مخاوفك والتغلّب عليها.

لا تترددي في تجربة العلاج النفسي

وأخيراً، إذا كنت تجهلين السبب وراء شعورك بالهلع عند الوقوف في مكانٍ مرتفع، فننصحك باللجوء إلى المعالج النفسي الذي قد يساعدك في الكشف عن هواجسك اللاواعية لتتمكّني من السيطرة عليها والتخلّص بالتالي من ذلك الخوف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية