ما هو الفرق بين احتباس الدورة والحمل؟

Person, Human, Clothing

ان كنت تتساءلين بشأن الفرق بين احتباس الدورة والحمل، ياسمينة اختارت ان تقدم لك الاجابات المناسبة لتتمكني من معرفة امكان حدوث الحمل لديك ام لا.

ias

ان اعراض حدوث الحمل الاولى تكون بتأخر الدورة الشهرية، الا ان تأخر الدورة الشهرية واحتباسها لا يؤشر دائماً الى الحمل، لذلك اخترنا ان نعرفك على طريقة التمييز بينها.

الم الثدي:

  • في حال الدورة الشهرية: الم الثدي يمكن ان يكون مؤشر الى اقتراب الدورة الشهرية بسبب افراز هرمون البروجسترون. ويختفي هذا الالم تدريجياً مع نزول الدورة.
  • في حال الحمل: في حالة الحمل، الم الثدي يزيد تدريجياً خصوصاً مع تقدم الحمل وزيادة افراز هرمون البروجسترون. كما وستلاحظين تغيراً في لون حلمة الثدي.

الم البطن:

  • في حال الدورة الشهرية: مع نزول الدورة الشهرية في اليوم الاول ستعانين من الم في البطن، ويمكن ان يستمر لبضعة ايام.
  • في حال الحمل: الم البطن لدى الحامل يصبح اكثر قوة كلما تقدمت مراحل الحمل، خصوصاً مع التمددات التي تحصل على مستوى الرحم تحضيراً لحمل الجنين. ويترافق الم البطن مع شعور بالغثيان الشديد.

زيادة الشهية على الاكل:

  • في حال الدورة الشهرية: ستزيد رغبتك بالاكل اكثر مع اقتراب موعد الدورة الشهرية، وخصوصاً ستشعرين برغبة بتناول الحلويات والوبات التي تحتوي على نسبة عالية من الملح.
  • في حال الحمل: اذا كنت حامل، فشهيتك ستزداد لتناول الاطعمة الا انك لن تتقبلي تناول بعض الاطعمة التي كنت تحبينها سابقاً.ويمكن ان تتملكك رغبة في تناول اطعمة لم تكوني تأكلينها من قبل.

مع هذه النصائح ستتمكنين من معرفي الفرق بين احتباس الدورة والحمل، وتعرفي على طريقة انزال الدورة الشهرية المتأخرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية