الوقت المناسب لممارسة الرياضة في رمضان وخسارة المزيد من الوزن

الوقت المناسب لممارسة الرياضة في رمضان وخسارة المزيد من الوزن

إن كنت تبحثين عن الوقت المناسب لممارسة الرياضة في رمضان وخسارة المزيد من الوزن، ياسمينة ستكشفه لك وتخبرك عن فوائد ذلك حتى تتشجعي وتكوني أكيدة بأنك ستحصلين على نتائج مفيدة. وفي المناسبة اكتشفي المزيد مع ياسمينة عن حبال الـ Trix التي تخسرك الوزن

ias

فئة كبيرة جداً من النساء يتوقفن عن ممارسة الرياضة في هذا الشهر الفضيل لأنه مجهود إضافي يخسر الجسم كثيراً من الطاقة، الا أن الحقيقة تكمن في ضرورة القيام بالنشاطات الرياضية التي اعتدت عليها.

الوقت المناسب لممارسة الرياضة

فئة كبيرة جداً من النساء يمارسن الرياضة بعد الإفطار بساعتين تقريباً ظناً منهن أنهن يحرق السعرات الحرارية التي اكتسبنها، الا أن هذه الخطوة الشائعة خاطئة ومن الأفضل القيام بالنشاط الرياضي قبل الإفطار بساعة أو ساعة ونصف على الأقل، والا ستعرقلين عملية الهضم ويؤثر ذلك بشكل سلبي على صحتك.

إن هذه الطريقة تساعدك على خسارة المزيد من الوزن لاسيما إن حددت ما عليك تناوله عند الإفطار، وبذلك تعوّضين الطاقة والنقص الذي خسرته أثناء ممارسة الرياضة وتساعدين في عملية الهضم بشكل أفضل. أما في حال أنت مصرة على ممارسة الرياضة بعد الأكل اليك الوقت الأنسب.

أهم التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها قبل الإفطار

  1. تمرين المشي السريع لـ 20 دقيقة : يساعدك على تحضير الجسم للرياضة وحرق الدهون بالإضافة الى تليين مختلف عضلات الجسم.
  2. تمرين القفز على الحبل: إن هذا التمرين يحرك أيضاً مختلف عضلات الجسم ويساعد على حرق الدهون وشد اللحم المترهل
  3. تمرين القرفصاء: هذا التمرين مثالي لشد عضلات الجزء السفلي من الجسم أي عند الساقين الفخذين والمؤخرة، ويساعد لاسيما على التخلص من الدهون الزائدة في هذه المناطق تحديداً.
  4. تمرين التمدد: احرصي على تمديد مختلف أنحاء جسمك بدءاً من الذراعين حتى أسفل الرجلين مروراً بالفخذين والأرداف.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بالتوقف عن ممارسة الرياضة قبل 15 دقيقة من الإفطار على الا تتخطي الساعة في ذلك لتحافظي على نشاطك لأطول فترة ممكنة . وفي المناسبة اليك أيضاً أبرز التمارين لتكبير المؤخرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية