اليك لائحة الأطعمة التي تسبب الكوابيس... لا تتناوليها وتنامي

اليك لائحة الأطعمة التي تسبب الكوابيس... لا تتناوليها وتنامي

من الطّبيعي جداً أن تري من فترة لأخرى الكوابيس أثناء النوم، لكن ما هو غير طبيعي أن تتكرر تلك الأحلام المزعجة يومياً حتى يتحول النوم من وقت لإسترخاء الجسم الى ساعات تعب متقطعة . ولأن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة العربية النفسية والجسدية إختارت أن تعرفك على أهم الأطعمة التي إن تناولتها قبل النوم تسبب لك الكوابيس المزعجة منها:

ias
  • الأجبان والألبان: فئة كبيرة من النساء اللواتي لاسيما يتبعن حمية غذائية صحية، يتناولن الأجبان والألبان كعشاء خفيف، لكن عليك أن تعلمي جيداً أن تناولها قبل وقت بسيط من الخلود الى النوم يؤدي الى مشاهدة الكوابيس المزعجة وذلك لأن المعدة تحتاج الى جهد مضاعف من أجل هضمها.
  • المأكولات الحارة: إن تناول المأكولات الغنية بالتوابل لاسيما تلك الحارة تزيد في درجة حرارة جسمك ما يعزز نشاط الدماغ اللاواعي لاسيما في حالة التعب والنعاس وبالتالي يؤدي ذلك الى رؤية الكوابيس أثناء النوم.
  • الشوكولاتة والأطعمة السكرية: توقفي عن تناول الأطعمة الغنية بالسكر قبل النوم ولاسيما السكر الإصطناعي كالشوكولاته الغني ليس فقط بالسكر بل أيضاً بالحليب والكافيين اللذين يمنعانك من الإستمتاع بنوم عميق، ليبقى اللاوعي صاحياً ويسبب لك رؤية الكوابيس.
  • الوجبات السريعة: إن الوجبات السريعة الغنية بالدّهون تمنع أولاً غدة الأنسولين من العمل بشكل جيد هذا غير أنها تتطلب جهداً إضافيا من الجهاز الهضمي حتى يحولها، لذلك ستشعرين حتماً بالتعب المفرط وبالنوم المتقطع بالإضافة الى رؤية الكوابيس.

إقرأي المزيد: مشاكل صحية ليست في الحسبان تكشفها أصابع يديك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية