اسباب تاخر الدوره الشهريه عن موعدها هل تنذر بمشاكل صحية؟

اهم اسباب تاخر الدوره الشهريه عن موعدها

 من المشاكل الصحية التي يمكن ان تعاني منها المرأة وتتسبب في تغيير في روتينها اليومي هي تأخر الدورة الشهرية عن موعدها. وتتعدد الاسباب التي تكمن وراءها.

ias

من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على اهم اسباب تاخر الدوره الشهريه عن موعدها>

1- خسارة كبيرة في الوزن: ان انخفاض مؤشر كتلة الجسم بسرعةوخسارتك للوزن الزائد قد يتسبب في تأخر الدورة الشهرية. كذلك، فان اصابتك بمرض فقدان الشهية (الانوريكسيا) او مرض الشره (البوليميا) هو ايضاً من مسببات الخلل في انتظام الدورة الشهرية.

2- ممارسة الرياضة بشكل مفرط: ان قيامك بالنشاطات البدنية بشكل مفرط قد تؤدي الى توقف الحيض، فبهذه الطريقة يحمي الجسم نفسه من الحمل حين يكون معرضاً لاجهاد كبير فهو يمنع التبويض مع انخفاض مستوى الاستروجين.

3- التوتر والقلق: ان مرور احداث سيئة في حياتك يمكن ان تؤدي الى انقطاع الطمث فان تعرضك للتوتر والقلق سواء في العائلة او في حياتك العملية على ان يكون ديداً يمكن ان يكون احد مسببات تأخر الدورة الشهرية.

4- اضطراب الغدة الدرقية: ان معاناة الغدة الدرقية من اي خلل من شأنه ان يؤثر على انتظام الدورة الشهرية، وهي المسؤولة عن افراز الهرمونات التي من شأنها ان تساعد على انتظام الدورة الشهرية. لذلك، فان اي خلل في عملها سيؤدي الى تأخر دورتك.

5- طريقة منع الحمل: ان تناول حبوب منع الحمل من شأنها ان تكون احد ابرز الاسباب الى اختلال انتظام الدورة الشهرية وقد يتطلب الامر بعض الوقت حتى تعود الدورة الشهرية الى نظامها الطبيعي اي حوالي الستة اشهر.

إذاً، بعد ان تعرفت على اهم اسباب تاخر الدوره الشهريه عن موعدها، فهل عرفت المشكلة التي تعانين منها؟ 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية