بيع أسهم فيسبوك بقيمة 91 مليون دولار

"شيرلي ساندبرج" مديرة تشغيل فيسبوك

“شيرلي ساندبرج” مديرة تشغيل فيسبوك

بعد أن ارتفع سهم شركة فيسبوك إلى أكثر من سعر طرحه الأولي وكان 38 دولارًا للمرة الأولى منذ مايو 2012، باعت "شيرلي ساندبرج" مديرة تشغيل موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، حصّة من أسهمها في الشركة بقيمة 91 مليون دولار تقريبًا، بحسب تقارير إخبارية.

ias

 

              مؤسس "تويتر" ينصح "فيسبوك"…

 

إذ باعت ساندبرج 2.37 مليون سهم من أسهم فيسبوك بتاريخ 7 أغسطس الحالي. وكان سهم الشركة قد بلغ مستوى قياسي قدره 39.19 دولار قبل ذلك بيومين.

 

وقد ارتفع سهم فيسبوك بأكثر من 40% من قيمته منذ بداية العام الحالي بفضل الزيادة الكبيرة في إيرادات إعلانات الموقع عبر الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي. وبعد أن أصبح الطرح العام الأولي لفيسبوك أحد أسوأ عمليات الطرح الأولي خلال عشر سنوات في السوق المالية الأمريكية، ركّزت الشركة على تعزيز إيرادات إعلاناتها على الأجهزة المحمولة. وتتوقّع الشركة حاليًا وصول عائداتها الإعلانية إلى 16 مليار دولار بحلول 2017.

 

             إكتشفي ما هي درجة إدمانك على موقع فيسبوك؟

 

كانت ساندبرج قد التحقت بالعمل في فيسبوك عام 2008 ومازالت تمتلك أكثر من 14 مليون سهم من أسهمها بحسب وكالة بلومبرج للأنباء الإقتصادية. ومنذ طرح أسهم فيسبوك للتداول في البورصة تبيع ساندبرج كل فترة حصة من أسهمها فيها.

 

وباعت ساندبرج العام الماضي 7.3 مليون سهم من إجمالي حصتها بما يعادل 221.5 مليون دولار بحسب تقارير إقتصادية، يأتي ذلك فيما تعهد مارك تسوكبيرج مؤسس ورئيس فيس بوك التنفيذي في سبتمبر الماضي بعدم بيع أسهمه في الشركة لمدة عام على الأقل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية