تعلمي تطبيق مكياج كونتور ناعم لوجهك

تطبيق مكياج كونتور ناعم لوجهك

من المعروف أن كونتور الوجه بات من أهم تقنيات المكياج التي يستخدمها خبراء المكياج لانها تعمل على ابراز ملامح الوجه التي ترغبين بتسليط الضوء عليها، والتظليل من ملامح أخرى. إنه يقوم على تحديد شكل الوجه باستخدام لونين من كريم الأساس لون الهايلايتر الفاتح ولون الكونتور الداكن. من شأن الهايلايتر تسليط الضوء ازاءها أكثر أما الكونتور أي اللون الغامق فهو يعمل على التخفيف من حدة الملامح التي لا تحبينها وإخفاء العيوب بأسلوب. هناك سيدات من يحببن القيام بالكونتور القوي ولكن اذا كنت تريدين تطبيقه بشكل يومي، ستعلّمك ياسمينة كيفية تطبيق كونتور ناعم لوجهك.

ias

طبّقي بواسطة فرشاة مكياج أو إسفنجة رطبة، فاونديشن بلون أغمق من لون بشرتك وطبّقيه على كل الوجه لكي تتوحّد بشرتك بلون واحد.

بعدها اختاري كريم أساس السائل بلون افتح من لون البشرة لتطبيقه تحت العينين وعلى الجبين وجسر الانف. يمكنك أيضًا أن تستخدمي الكونسيلر الفاتح اذا كان متوفرًا لديك. من شأنهما أن يخفيا المناطق الداكنة لذلك طبّقناهما.

الآن، ابرزي خديك وحدّديهما من خلال استخدام فرشاة مكياج وتطبيق من خلالها الكونتور أي اللون الداكن على عظمة الخدين ويمكنك ايضاً أن تحدّدي الجبين إذا كان عريضًا من خلال تطبيق خطًا محاذيًا لخط الشعر. بعدها، طبّقي الكونتور على الانف بدءًا من أول الحاجب وصولاً الى أسف الانف.

امزجي الهايلايتر والكونتور سويًا من خلال اسفنجة مكياج لكي يبقى ظلالهما فقط.

هكذا تكونين قد اعتمدت كونتور مكياج خفيف ولكي تثبّتيه انثري البودرة الخفيفة عليه أي Loose Powder بواسطة فرشاة مكياج عريضة. ويمكنك أن تطبّقي هذا الكونتور كل يوم لانه خفيف وذلك لانك قد حددت الاماكن الاساسية فقط.

يمكنك الان أن تكملي مكياج عينيك وتطبّقي البلاشر والروج والماسكرا والى آخره.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية