تفادي التعرّق خلال زفافك!

تفادي التعرّق خلال زفافك!

تفادي التعرّق خلال زفافك!

بسبب التوتّر والضغط الذي يصيبك خلال يومك الكبير، قد يفرز جسمك الإفرازات بطريقة مضاعفة، مما يسبب لك التعرّق، الأمر الذي يحرجك أمام عريسك والمدعوّين، فكيف تتفادين هذه المشكلة المزعجة؟

ias

 

قبل أسبوع من الزفاف، اعتني عناية مضاعفة بنظافتك الشخصية، واحرصي على استخدام صابوناً طبياً خالياً من المواد العطرية، واشطفي جسمك جيّداً من بعدها.

 

اعرفي أنّ تجفيف جسمك بشكل تام، يخفف من احتمال إصابتك بالتعرّق، وبإمكانك استعمال مجفف الشعر لتجفيف منطقة ما تحت الإبطين، لأنّه يقضي على  البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة التي قد تصدر من هذا الجزء من جسمك.

 

ارتدي ملابس النوم القطنيّة، ولا تختاري الأقمشة ذات المواد الصناعيّة وخصوصاً النايلون والساتان لأنهما يزيدان حرارة جسمك، وبالتالي يزيدان احتمال التعرّق.

 

أبقي بحوزتك المحارم المعطرّة، ومزيل التعرّق،  والبودرة الناعمة لحمايتك من رائحة الإفرازات الزائدة،  فأنت بحاجة لهذه المستحضرات أكثر من أي نوع آخر.

   
تخلصي من الشعر الزائد في كافة أنحاء جسمك، فتجمّع الشعر هو أكثر الأمور المسببة للتعرّق والرائحة الكريهة.

 

استحمي صباح يوم زفافك بالماء الفاتر والمنعش، واتركي مسألة التعطير إلى ما قبل ساعتين من بدء حفل الزفاف، واستعملي مواد الماكياج المضادة للماء، والأفضل لك اللجوء إلى كريم الأساس  بتركيبة البودرة بدلاً من السوائل، لأنه يدوم طويلاً ويجفف بشرة وجهك، ويحد من إفراز الدهون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية