تعلمي طريقة عمل خلطات لتفتيح الجسم بخطوات سهلة

خلطات لتفتيح الجسم بخطوات سهلة

أصبح استخدام الكريمات التجميلية وتطبيقها على الجسم من عادة السيدات والفتيات وذلك للحصول علىبشرة بيضاء وناعمة. تعد الطريمات الطبية الوسيلة الوحيدة للحصول على تبييض للجسم ولكن هنالك وسيلة أخرى صحية أكثر للبشرة وتساعد على تبييض الجسم وهي الخلطات المنزلية. تعتبر هذه الخلطات صحية أكثر ولا تحتوي على مواد مضرّة لانها من مكونات طبيعية. اختارت لك ياسمينة هذه الخلطات كي تطبقيها على جسمك وتحصلي على تبييض مميز.

ias

الخلطة الاولى: ضعي نصف كوب من السكر وملعقتي طعام من الخميرة الفورية ونصف كوب من عصير الليمون وملعقة طعام من زيت الزيتون واخلطيهم جيدًا. ثم أضيفي ملعقة من زيت الزيتون لتحصلي على عجينة، دلّكي جسمك بها ومدّيها على كامل الجسم مدة خمس عشرة دقيقة، ثم استحمّي بالماء الفاتر. كرّري تطبيق هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع وستلاحظين الفرق.

الخلطة الثانية:امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب مع ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي الطبيعي بالاضافة الى ملعقتين صغيرتين من الحلبة المطحونة ثم ادهني الخليط على المنطقة التي ترغبين في تبييضها وإزالة الاسمرار منها، اتركيه لمدة ساعة كاملة حتى يجفّ بعد ذلك اغسلي المنطقة بالماء حتى تزيليه نهائياً. كرّري هذه الوصفة يومياً لمدة خمسة أيام وستلاحظين الفرق بغضون أيام قليلة.

الخلطة الثالثة: امزجي ملعقة من الحليب السائل مع ملعقة حليب البودرة بالاضافة الى ملعقتين من ماء الورد بشكل جيّد. أنت بحاجة الى قطعة من القطن كي تغطّسيها في المزيج وتدهني بها وجهك. احرصي على أن تدهني الوجه بكامله وصولاً الى الرقبة. بإمكانك أن تستعملي هذه الخلطة في الصباح والمساء وتتركيها لمدّة عشر دقائق، ثمّ اغسلي بشرتك بشكل جيّد. بعد غسل البشرة دلّكيها بقطعة صغيرة من الثّلج، وذلك لتسكير المسامات المفتوحة بعد الخلطة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية