دراسة جديدة: تكلفة حضور حفل زفاف تبلغ ما يقارب 9 ملايين دولار أمريكي في المنطقة!

تكلفة حضور حفل زفاف تبلغ ما يقارب 9 ملايين دولار أمريكي في المنطقة!

أظهرت دراسة أجرتها شركة أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط وشارك فيها 1655 شخص من لبنان والبحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة، أنه من المتوقع أن يحضر الشخص ما معدله أربع حفلات زفاف في ما بين حفلات الزفاف المقامة محليًا وتلك التي تتضمن السفر الى الخارج، وسيتم إنفاق ما يقارب 5,500 دولار أمريكي لتغطية تكاليف حضور حفلات الزفاف هذه.

ias

ورغم أنّ التخطيط لحفل الزواج وما يتضمنه من حجز قاعة الحفلة واختيار قائمة الطعام، وغيره يعتبر عنصر أساسي ومهم في دعم الاقتصاد المحلي، إلا أن هناك تكاليف أخرى يتحملها الضيف على عاتقه عند قبول دعوة لحضور حفل الزفاف، وقد كشفت الدراسة أن حوالي 330 دولاراً أمريكياً يتم إنفاقها على احتفالات ما قبل الزفاف مثل حفلات الخطوبة، في حين يتم إنفاق ما يقارب 223 دولاراً أمريكياً على هدايا للعروسين. وتتضاعف هذه التكاليف خاصة عندما يكون حفل الزفاف يتضمن السفر للخارج لينتج عن ذلك المجموع المتوسط من المصاريف ما يقارب 1523 دولاراً أمريكياً.

1,523 دولاراً امريكياً تكلفة قبول دعوة زفاف هذا العام

48% من المشاركين أكدوا انهم لا يتسرعون بقبول الدعوة بسبب المصاريف المصاحبة لحضور الزفاف، بينما عبر 38% من المشاركين انهم يقبلون الدعوة بغض النظر عن التكاليف، كما أكد 60% من المشاركين انه من غير المرجح أن يقبلوا الدعوة إلى حفل زفاف خارج البلاد بسبب التكاليف! 

> "حضور حفل زفاف أحد الاقارب أو الأصدقاء أمر هام جداً ومناسبةسعيدة للجميع، لكن التكاليف المصاحبة لقبول هذه الدعوة هو الأمر الذي قد يقلل منرغبة الاشخاص في حضورها" بحسب غرازييلا مارتينيز، نائب رئيس المؤسسات والشركات لدىأميركان إكسبريس الشرق الأوسط

نصائح تقدمها أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط

  • الإقامة – إذا كنت بحاجة إلى العثور على سكن لحضور حفل زفاف، تحقق أولاً إذا العروسين قد تفاوضوا على أسعار مخفضة للغرف في الفنادق المجاورة للحفل أو قد قاموا بحجز مسبق لغرف للضيوف.
  • الحصول على مميزات قيمة من بطاقتك الائتمانية – يفضل ان تدفع تكاليف حضور الزفاف باستخدام بطاقة ائتمان تتيح لك الفرصة بكسب نقاط او لتستمتع انت وعائلتك بهذه الفوائد مثل حجز تذاكر على خطوط الطيران المفضلة لديك أو اصطحاب أحد اقربائك الى عشاء فاخر.
  • مشاركة تكاليف الهدية – شراء الهدية المثالية قد يكون مكلفاً ولكن يمكنك أن تفكر في مشاركة الهدية المراد مع ضيف اخر وتقسيم المبلغ عليكما. فبهذا تستطيع ان تشتري هديه رائعة للزوجين دون ان ترهق محفظتك.
  • زيادة النقاط تعني زيادة المكافآت – تحقق من عدد نقاط المكافآت لديك على بطاقتك الائتمانية. قد يكون لديك ما يكفي للحصول على هدية لتقدمها للعروسين مع النقاط الخاصة بك، مما يعني أنه يمكنك إعطاء هدية دون إنفاق أي مبلغ.

إقرئي المزيد:لماذا عليك عدم دفع الأموال الباهظة على حفل زفافك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية