دليل مفصّل لتتمتعي ببشرة مثالية متألقة ليلة الزفاف

دليل مفصّل لتتمتعي ببشرة مثالية متألقة ليلة الزفاف

تنسى الكثير من العرائس أثناء تجهيزات حفل الزفاف الاعتناء ببشرتهن، ويتركنها خارج المعادلة في ظل إيلاء الأهمية لعناصر أخرى في هذه الفترة، إلا أنّ تحضير البشرة على الأقل قبل الزفاف بستة أشهر سيمنحك بشرة نضرة متألقة حتى قبل وضع الماكياج، وسيعمل على إظهار جمال وسحر ماكياجك. فما عليك إلا إتباع الخطوات التالية:

ias
  • تناول المياه: أكثري من تناول المياه، لأنّ ترطيب الجسم وتناول الماء عامل أساسي لنضارة البشرة وانتعاشها. وفي المقابل، فإن قلة شرب الماء تؤدي إلى جفاف البشرة وبالتالي تفاقم الخطوط الدقيقة في الوجه والبشرة لتبدو كتجاعيد عميقة.
  • تقشير البشرة: يمكنك تقشير طبقة الخلايا الميتة من البشرة بلطف بمعدل مرة إلى 3 مرات كل أسبوع، وذلك بحسب نوع بشرتك والمستحضر الذي تستخدمينه. ومن أهم النصائح التي يمكننا تقديمها لك فيما يتعلق بالتقشير، استخدام فرشاة الجمال مع براون فيس سبا لأنها أداة تزيل شعر الوجه غير المرغوب فيه، وتنظيف البشرة وتقشيرها، كما تساعد في تنشيط البشرة وتساعد في وضع الماكياج. وهكذا يمكنك الاستمتاع بست جلسات تجميل باستخدام آلة واحدة فقط.
براون فيس سبا
  • تنظيف فراشي مستحضرات التجميل: ستشعرين بالفرق في بشرتك بمجرد أن تعتادي على تنظيف أدوات وفراشي مستحضرات التجميل الخاصة بك! فإهمال هذه الخطوة سيسبب احتقان بشرتك وظهور البثور والحبوب فيها.
  •  العناية بالعينين: استثمري بشراء مستحضر عالي الجودة للعينين، واستخدميه نهارًا وليلًا. فالمنطقة المحيطة بالعينين هي الأكثر رقة وحساسية في بشرة الوجه، وهو ما يجعلها الأكثر عرضة لعلامات تقدم السن وتأثيرات جفاف البشرة، وهو ما لن ترغبي به أبدًا في يوم زفافك. استخدمي البنصر (الاصبع الذي ترتدين فيه الخاتم) لوضع الكريم بلطف حول العينين.
  • التخلص من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة القديمة: واظبي على ترتيب حقيبة/خزانة مستحضراتك كل ستة أشهر. هل لاحظت رمز العلبة المفتوحة الموجود على علبة كريم الوجه الخاص بك؟ هذا الرمز يذكرك بأن عليك التخلص من المستحضر بعد مرور 6 أشهر، أو سنة بحسب المستحضر على فتحه. تخلصي من الماسكارا بعد 3 شهور، وارمي كل مستحضر مر على فتحه أكثر من سنة. حيث تتراكم في مستحضرات التجميل بكتيريا ضارة.
خطوات العناية بالبشرة قبل الزفاف
  • الأوميغا 3: تناولي الأطعمة التي تحتوي عنصر الأوميغا 3 (مثل زيت السمك أو زيت الكتان) خيار رائع لكل من تعاني من البشرة الباهتة والمرهقة، حيث تساعد على ترطيب البشرة بشكل عميق من الداخل. وبالإضافة إلى فوائد الأوميغا العديدة، فإنها تزود البشرة بترطيب طبيعي مذهل مما يمنحها نضارة وإشراقة رائعة.
  • جلسة احترافية لتنظيف البشرة: لا بديل عن جلسة تنظيف بشرة على يد خبراء العناية بالبشرة. نقترح إجراء جلسة شهرية لتنظيف البشرة والمواظبة على ذلك قبل موعد زفافك بستة أشهر. فتنظيف البشرة الملائم لنوع بشرتك قد يكون من أفضل ما تقدمينه لنفسك قبل يومك المميز. والمهم أن تحرصي على الخضوع لآخر جلسة تنظيف بشرة قبل موعد الزفاف بعشرة أيام تقريبًا، لتضمني استرخاء بشرتك واستعدادها لأضواء الكاميرا.

إقرئي المزيد: تعلمي كيفية تنظيف المسام وتقشير البشرة مع الدكتورة شازيا علي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية