صيحات جمال أسبوع الأزياء الراقية في باريس لصيف 2019: خروج الكلاسيكية من الباب الواسع!

صيحات جمال أسبوع الموضة في باريس: خروج الكلاسيكية من الباب الواسع!

عروضٌ حصدت تصفيقاً عالياً، وأخرى جاءت مقبولة، ولكن ما يمكن قوله من ناحية صيحات الجمال في أسبوع الأزياء الراقية في باريس لصيف 2019 لم يسبق لنا أن رأيناه كثيراً في الأسابيع السابقة، فغالباً ما نظل في الإطار الكلاسيكي نوعاً ما، غير أنّ التنوع الكبير هذا الموسم، والعناوين القوية العريضة واللافتة والغريبة شكّلت مادة دسمة للتحدث عنها وتسليط الضوء على تفاصيلها.

ias

على وقع موسيقى فيلم The Conformist (المُلتزِم) للمخرج بيرناردو بيرتولوتشي، في عالم الجمال المتجسّد في اللّك الصيني الذي تغمره لمسات الإتقان الحرفي الثابت، استمدّ جورجيو أرماني الإلهام من جماليّات فنّ الآرت ديكو، وقد جسّدت ليندا كانتيلو مجموعة Armani Privé لربيع وصيف 2019 بالماكياج لاستكمال مجموعة مستوحاة من أسلوب الريترو، تُذكّر الخطوط المرسومة باللون الأحمر تحت العين مباشرة وبأسلوب فنيّ، برسومات الفنّان "إرتيه"، كما أنها تُبرز القبعات المزينة بالخرز.

الرسومات وألأكسسوارات تغزو صيحات الجمال
الرسومات وألأكسسوارات تغزو صيحات الجمال

لم تكن إطلالة عارضات Alexis Mabille عادية، ولم يكتف الدار بالظلال الزهرية الداكنة فوق الجفون، بل ألصق الأزهار الصغيرة على الوجه والشعر، في لوك غريب، ولكنّه ملفت بحيويّته وألوانه ويبعث الفرح بالقدر نفسه الذي يثير الاستهجان. أما Azzaro فاختار أحمر الشفاه الداكن، وماكياج العيون الناعم، والضفائر الخلفية في لوك أفريقي لافت.

خروج واضح عن الصيحات التقليدية في باريس
خروج واضح عن الصيحات التقليدية في باريس

الأزرق البراق غطّى جبين عارضات جيفنشي وعيونهنّ، وفي الوقت نفسه اعتمد إطلالة الماكياج الناعم، تماماً مثلما رأيناه على وجه كايا جربر التي تألقت بتاج لؤلؤي، جعل من إطلالتها عرائسيّة بامتياز، وكأن جيفنشي أراد التوجه إلى شخصيتين متناقضتين من النساء، ليختار الشعر المردود إلى الخلف ليكون العنوان. ومن الإطلالات الغريبة التي لفتتنا تلك التي ظهرت بها عارضات Iris Van Herpen مع الغرّة القصيرة التي وصلت إلى نصف الجبين، والملوّنة الأطراف، التي ترافقت مع بشرة شبه بيضاء مع بودرة فاتحة جداً.

كايا جربر عروس عرض جيفنشي بأنوثتها وتاجها اللؤلؤي

كايا جربر: أبرز جميلات الأسبوع الباريسي
كايا جربر: أبرز جميلات الأسبوع الباريسي

عرض فالنتينو الذي أثار إعجاب ياسمينة بقوّة، تناغم مع ماكياج الريش الذي أطلقنا عليه إسم ماكياج الفراشة، مع الآيلاينر الأسود، وفي إطلالات أخرى تمّ رسم الورود حول العينين، في حين اعتمد الشعر المردود إلى الخلف مع الفرق النصفي.

فالنتينو وماكياج الريش ورسومات الوجوه
فالنتينو وماكياج الريش ورسومات الوجوه

ماكياج CHANEL يمكن القول أنّه أحد أجمل الإطلالات في أسبوع باريس، الذي يعد قوياً نوعاً ما، مع الكحل الملوّن الداكن، وأحمر الشفاه الأحمر، عناوين سنخبرك بتفاصيلها في وقت لاحق. في حين جاء الشعر مرفوعاً ومثبتاً إلى الأعلى ومن CHANEL إلى Balmain الذي سيطر الأبيض على شعر العارضات وماكياجهنّ. يمكن القول أنّها الإطلالة الأغرب في أسبوع الهوتو كوتور في باريس.

شعر CHANEL وماكياج Balmain
شعر CHANEL وماكياج Balmain

إيلي صعب ظلّ في إطار الماكياج الناعم

ماكياج ديور وإيلي صعب
ماكياج ديور وإيلي صعب

وحده إيلي صعب ظلّ في إطار النماكياج الناعم والخفيف، الذي تركّز على ماكياج العيون مع الفضي عند زاوية العين الداخلية، أما إطلالة ماكياج ديور فكانت أيضاً متميّزة، وقد تحدثنا عن تفاصيل هذا الماكياج منذ يومين على ياسمينة.

إقرئي المزيد: جولة على أبرز فساتين الزفاف خلال أسبوع الأزياء الراقية في باريس لصيف 2019

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية