إليك أهم 5 طرق علاج الحمى وارتفاع الحرارة في المنزل

أفضل طرق علاج الحمى

الحمى هي من الامراض الشائعة بين الناس بغضّ النظر عن أعمارهم، وهي تصيب الصغار كما الكبار. وتترجم عبر ارتفاع درجة حرارة الجسم الداخلية إما مؤقتاً أو فترة زمنية كبيرة. وإن أعراض الحمى قد تكون بسيطة ويسهل علاجها ولكنها إذا أهملت فقد تصبح خطيرة وتترافق مع انعكاسات سلبية كثيرة كالالتهابات ووجود أمراض أخرى في الجسم. فما هو علاج الحمى؟ تابعي ياسمينة، وإكتشفي طرق علاج الحمى والتخلص منها ببساطة في المنزل:

ias

1- تؤدي الحمى إلى تكاسل الجسم وبالتالي فإن أخذ قسطاً من الراحة قد يساهم في استعادة الجسم طاقته ليحارب الحمى.

2- السوائل: إثر الحمى وارتفاع درجة حرارة الجسم يفقد الجسم السوائل، ولذلك عليك شرب كميات كبيرة من السوائل كالماء البارد والعصير الذي يساهم في خفض حرارة الجسم وعلاج الحمى.

3- كمادات الماء: إن وضع كمادات الماء البارد على الجبين أو تحت الابطين تعتبر علاجاً فعالاً للحمى لانها تخفض حرارة الجسم. ويمكنك نقع منشفة مع ماء الصنوبر البارد وعصرها ووضعها على أجزاء من الجسم مثل الإبطين والقدمين واليدين والفخذ لخفض درجة الحرارة .

4- الريحان: إغلي أوراق الرّيحان مع الماء إشربيها فهي مفيدة لعلاج الحمى، فالريحان هي عشبه تستخدم في العديد من أنواع المضادات الحيوية لقدرته على علاج الحمى وخفض حرارة الجسم.

5- الكركم: ثبت أن الكركم علاج ممتاز للحمى لاحتوائه على مضاد للفيروسات و ضاد للفطريات و ضاد للجراثيم وخصائص مضادة للأكسدة. وهذا يساعد الجهاز المناعي في محاربة أي نوع من العدوى خصوصاً الحمى. لذلك، أمزجي نصف ملعقة صغيرة من الكركم وربع ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود في كوب من الحليب الساخن . أشرب هذا الخليط مرتين في اليوم للتخلص من أعراض الحمى.

إقرئي أيضاً: أعراض الحمى المالطية وسبل الوقاية منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية