5 عادات سيئة قد تسبب الإصابة بالسرطان

عادات سيئة قد تسبب الاصابة بالسرطان

نخبرك اليوم عن عادات سيئة قد تسبب الاصابة بالسرطان، هذا المرض الفتاك الذي من الصعب النجاة منه إذا لم يتمّ تشخيصه في وقت مبكر، حيث يكون قد انتشر في مختلف مناطق الجسم. وهنا، لا بد من الإكثار من تناول الأطعمة التي تقي من السرطان.

ias

كلنا يجب أن نقي أنفسنا من الإصابة بالامراض الخطيرة، وأبرزها السرطان الذي قد تسببيه لنفسك إذا لم تمتنعي عن القيام بالعادات التي سنخبرك عنها في ما يلي، لأنك تكونين تنهين حياتك بنفسكِ!

التدخين

التدخين يسبب سرطان الرئة
التدخين يسبب سرطان الرئة فتوقّفي فورًا عنه

إنّ ما تدّخنينه مصنوع من أوراق التبغ اليابسة التي يضاف إليها موادًا كيميائيّة لتحسين النكهة، نسبة كبيرة منها تسبب الإصابة بالسرطان، مثل النيكوتين الذي يجعل المرء يدمن على التدخين. المدخنون هم الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة، ولذا توقّفي فورًا عن التدخين، واستبدليه بعادة صحية تنسيك الحاجة إليه، فهو أيضًا من العادات التي تسرّع ظهور التجاعيد.

التعرض لأشعة الشمس القوية

هناك سبب وجيه لتوصيات أطباء الجلد بتطبيق واقي الشمس على البشرة والتوقّي من التعرّض لأشعة الشمس القويّة لساعات طويلة، وذلك لأنها تسبّب الإصابة بسرطان الجلد. لا تخاطري بحياتك للحصول على السمرة، فطبقي واقي الشمس الطبيّ الذي لا يحتوي على موادّ مسرطنة، ولا تنسي شرب كميّة كبيرة من المياه في كل مرة تتعرّضين فيها للشمس.

قلّة الحركة

ممارسات التمارين الرياضيّة أمر في غاية الأهمية للحفاظ على صحة سليمة حتى عندما تتقدمين بالسن، وقد أثبتت الدراسات أن من يمارسون الرياضة من ساعة إلى ثلاث ساعات في الأسبوع يقللون كثيرًا نسبة إصابتهم بالسرطان، وأن فئة كبيرة ممّن هم قليلو الحركة يصابون بهذا المرض الفتاك.

تنشّق البترول

عندما تملئين سيارتك بالبترول أو تتواجدين في أماكن تنتشر فيها رائحة هذه المادة، احرصي على ارتداء الكمّامة لتقي نفسك من أضرار الموادّ المسرطنة التي تحتويها هذه الموادّ. فتنشّق البترول من الأمور التي لها أضرار أخطر ممّا تتوقّعين، وأبرزها، الإصابة بالسرطان.

تناول أطعمة غير صحية

تشير الدراسات إلى أنّ تناول أطعمة غير صحيّة، كتلك المعلّبة والمأكولات السريعة المسببة للسمنة والغنيّة بالسكر المصنّع، تسبّب الإصابة بالسرطان في مختلف أنحاء الجسم، وحتّى مشروبات الصودا والكحول تتسبّب بذلك. لذا تفاديها قدر الإمكان، واستبدليها بخيارات صحية تمدّ جسمك بالفيتامينات وتقيك من الإصابة بالأمراض الخطيرة. وبالمناسبة، انتبهي من أطعمة تتسبب بالتسميم إذا أعدت تسخينها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية