غسيل الموكيت في المنزل بمكونات طبيعية

غسيل الموكيت في المنزل بمكونات طبيعية

يمكن اعتبار غسيل الموكيت في المنزل بمكونات طبيعية هو من اكثر الخطوات الفعالة التي تزيل الاوساخ عن هذا النوع من السجادات الذي يتطلب تنظيفه خطوات خاصة. وتاتي هذه النصائح في سياق اطلاعك على كل ما يجب ان تعرفيه في المنزل، مثل تنظيف الفرن الكهربائي، وكيفية تصميم ركن القهوة في المنزل وغيرها.

ias

بيكوربونات الصودا

تؤدي بيكربونات الصودا دورا اساسيا في التخلص من البقع والرائحة الكريهة للموكيت، ويتم استخدامها من خلال رش الموكيت بالكامل ببيكربونات الصودا ثم بالماء الساخنة، اما المناطق التي تحتوي بقعا مستعصية، فهي تفرض وضع كمية مضاعفة وكثيفة من الصودا وفركها بفرشاة التنظيف، والسماح للموكيت بامتصاص بيكربونات الصودا، ثم التخلص من الفائض منه باستخدام المكنسة الكهربائية، ثم غسل السجادة بالماء، واستخدام المكنسة الكهربائية الرطبة او الجافم للتخلص من السوائل. الى جانب ذلك، نطلعك ايضا على الفوائد الجمالية لبيكوربونات الصودا.

الخل

ليس غريبا ان يكون الخل ضمن المواد الطبيعية التي تساعد في تنظيف الموكيت، نظرا لقدراته المذهلة في هذا المجال. يتم استخدامه عبر مزج مقدار من الخل مع الماء (بمعدل ملعقة من الخل مقابل عشر ملاعق من الماء) واستخدام هذا المزيج عبر آلة التنظيف البخارية، يستطيع الخل ازالة البقع الصعبة، يفضّل استخدام الماء الساخنة مع الخل لنتيجة افضل. 

على صعيد آخر، اعرفي كيف تستخدمين الخل الأبيض لعلاج مشاكل البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية