فوائد الاستحمام بالماء الباردة وآثارها على الصحّة

فوائد الترويش بالماء البارد

فوائد الترويش بالماء البارد كثيرة ويمكن أن يكون لديها انعكاساتها على صحتك وهو ما ستكشفه لك ياسمينة لتجعليها خيارك من وقتٍ لآخر وتستمتعي بها.

ias

قدمنا لك سابقًا نصائح لتستمتعي خلال الاستحمام، لكن غالبًا ما تعتمدين على الماء الساخن عند الاستحمام وهي العادة التي سنجعلك تغيّرينها مع المعلومات التي سنكشفها لك!

تقوية جهاز المناعة

يعمل الاستحمام بالماء البارد على تنشيط الجهاز المناعي ويطلق الخلايا البيضاء ويعمل على تقوية المناعة ويحميك من الفيروسات والأمراض.

تنشيط الدورة الدموية

الماء البارد يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويسهل وصول الدم إلى مختلف أعضاء الجسم، ويسهل تدفق الدم إلى سطح البشرة، فيقوّي الشرايين وبالتالي يقلل من ارتفاع ضغط الدم.

التخلص من ألم العضلات

ننصحك بأن تعمدي إلى الحصول على حمام بالماء البارد بعد ممارسة التمارين الرياضية، الذي يساعد على التخفيف من ألم العضلات والتخلص من تشنجاتها.

تحسين الحالة المزاجية

الاستحمام بالماء البارد يؤثر على مستقبلات البرد على الجلد ما يساعد الجسم على ارسال النبضات الكهربائية إلى الدماغ وتحسين حالتك المزاجية وحمايتكِ من الاكتئاب وعلاج حالات القلق والتوتر.

الحفاظ على صحة البشرة

الماء الساخن يمكن أن يعرّض البشرة للجفاف، والماء البارد يساعد على موازنة إفراز الزيوت في البشرة ليمنحك بشرة ناعمة وخالية من الشوائب.

واكتشفي أيضًا فوائد تجهلينها لشرب الماء البارد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية