اكتشفي فوائد زيت الارجان المغربي للشعر والبشرة والجسم

فوائد زيت الارجان المغربي للشعر والبشرة

اختارت لك ياسمينة زيت الارجان لتعرفك على فوائده الجمالية الكثيرة على صعيد الشعر والبشرة والجسم لتستفيدي من العناصر الغذائية الموجودة فيه.

ias
  1. زيت الارجان المغربي لتعزيز صحة الشعر
  2. زيت الارجان لمعالجة مشاكل البشرة
  3. زيت الارغان المغربي لترطيب الجسم

1- زيت الارجان المغربي لتعزيز صحة الشعر

فوائد زيت الارجان المغربي للشعر والبشرة

تتعدّد فوائد زيت الارجان المغربي الجمالية على صعيد الشعر، فهو بفضل مصادره الغذائية الغنية يساعد على حلّ اكثر المشاكل شيوعاً لمنحك الاطلالة المثالية التي تحلمين بها.

ومن اهم الفوائد الجمالية التي يتمتع بها زيت الارجان هي قدرته على تنعيم الشعر وتسهيل تمشيطه وتسريحه اذ يمكن استخدامه كبلسم للشعر، كما يعدّ مثالياً لصاحبات الشعر الخفيف والمتساقط، فهو يساعد على تكثيف الشعر وتطويله وتعزيز نموه في اقل من اسبوع بفضل الفيتامينات التي يحتوي عليها والتي تغذي الشعر وفروة الرأس وتمنحه العناصر الضرورية للمحافظة على طوله والحدّ من تساقطه.

كما يعمل زيت الارجان المغربي على معالجة الشعر التالف، لمنحه النضارة والاشراقة اللمعان اللازم، ويعدّ في الوقت ذاته مثالياً لحماية الشعر من التعرض لاشعة الشمس الضارة، والتي تسبب في جفافه وتقصفه وتكسّره، ما يجعله مناسباً في فصل الصيف بشكل خاص.

ويساعد زيت الارجان ايضاً على تقليل احتمال تعرض الشعر لبعض الامراض من ابرزها التهاب الجلد وانسداد بصيلات الشعر وغيرها من المشاكل التي يمكن تجنبها عند العناية بالشعر واستخدام الزيوت له.

ومن الامور التي يتميز بها زيت الارجان، قدرته على تخليص الشعر من قشرة الرأس التي تسبب الازعاج للكثير من السيدات والاحراج كون القشرة تتناثر على الملابس والبلايز اضافة الى ما تسببه من حكة واحمرار في احيان كثيرة.

وللاستفادة من هذه الخصائص الجمالية كلها، والاعتناء بصحة الشعر جيداً واكتساب افضل النتائج في اسرع وقت ممكن، عليك ان تدلكي فروة الرأس بالقليل من زيت الارجان بحركات دائرية ثلاثة مرات اسبوعياً، لتحصلي على اطلالة كلها اشراقة ونضارة ولمعان وحيوية.

اقرأي المزيد: شعر صحي لامع مع هذا المكون البسيط

2- زيت الارجان لمعالجة مشاكل البشرة

فوائد زيت الارجان المغربي للشعر والبشرة

يعمل زيت الارجان على تنعيم البشرة وترطيب الوجه ومنحها النضارة والاشراقة والصفاء المطلوب للظهور بأجمل اطلالة، ومن اهم فوائده الجمالية، قدرته على مقاومة علامات التقدم في السن والشيخوخة، من خلال شدّ البشرة والحفاظ على نضارتها وازالة الخطوط الرفيعة والتجاعيد الصغيرة.

ويساعد زيت الارجان في هذا المجال، لاحتوائه على نسبة عالية من الاحماض الدهنية، ما يجعله علاجاً فعالاً للتخلص من شيخوخة الجلد المبكرة، ومعالجة بقع العمر عند التقدم في السنّ، لتستعيدي مرونة وشباب بشرتك، مع الحرص على حماية البشرة من اشعة الشمس الحارقة والضارة والتي تسبب في ظهور التجاعيد لاكتساب الخصائص كلها والحصول على نتائج في ايام قليلة.

هذا ويساعد زيت الارجان على معالجة مشاكل شائعة تصيب البشرة من ابرزها حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء التي تؤثر سلباً على الاطلالة وتحتاج الى عناية ومواكبة لازالتها كي لا تبقى اثارها على البشرة والجلد بحيث يصعب لاحقاً ازالتها.

كذلك، يمكن لزيت الارجان ان يمزج مع كريم الاساس حتى تستفيدي منه على الاصعد كافة لحماية البشرة واعطائها الجمال المميز في المناسبات والسهرات والاطلالات اليومية سواء الصباحية او المسائية.

وللاستفادة من زيت الارجان يمكنك ان تدلكي البشرة به لبضعة ثوانٍ ومن ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر وتكرار هذه الخطوة للحصول على اسرع وافضل النتائج، واحرصي على عدم غسل وجهك بالماء الساخن الذي يلحق به اضراراً جمّة.

اقرأي المزيد: قولي وداعاً لعيوب البشرة ومشاكلها مع فوائد زيت الاركان

3- زيت الارغان المغربي لترطيب الجسم

فوائد زيت الارجان المغربي للشعر والبشرة

يعرف عن زيت الارغان المغربي بأنه من الذهب السائل المستخرج من نواة ثمرة شجر الارغان، وهو من الزيوت ذات الخصائص الجمالية والباهظة الثمن، ويشتهر باستخدامه من قبل النجوم والممثلين والمشاهير الذي يهتمون بإطلالاتهم ويعتنون بها بشكل يومي ومتواصل للظهور دائماً بإطلالة كاملة ومتكاملة ومثالية.

ويشتهر زيت الارغان المغربي في دوره الرائع على صعيد ترطيب الجسم، وتنعيمه ليصبح ملمسه كالحرير ومشرق ولامع وخال من الشوائب والعيوب. وهو يعمل على معالجة الندوب والتقليل من احتمال حصول عدوى.

ويلعب زيت الارغان دوراً فعالاً جداً لناحية تنعيم وترطيب الاكواع وكعب القدم بشكل خاصّ، اذ يستخدم كمقشر في هذا المجال، لتبييض الجسم وتفتيح لون البشرة وازالة الاسوداد والبقع الداكنة، وذلك من خلال خلطه مع الفانيلا والسكر البني، وتدليك الجسم به ولا سيما المناطق التي ترغبين في ترطيبها وتنعميها وتبييضها، مع حركات دائرية لطيفة على ان يترك الزيت لبعض الوقت قبل غسل الجسم بالماء الفاتر.

هذا ويحتوي زيت الارغان على احماض دهنية عديدة لعل ابرزها حمض الاوليك واللينوليك والاوميغا 3 الدهنية التي تعمل بدورها على ترطيب الجلد وحماية الخلايا وعلاج التهابات الجلد والاكزيما، وهو بالفيتامينات التي يحتوي عليها قادر ايضاً على منح الجسم التغذية المطلوبة للمحافظة على نضارته لاطول فترة ممكنة.

كذلك، يتم اللجوء الى زيت الارغان لمعالجة المشاكل التي تعاني منها المناطق الحساسة في الجسم، سواء لناحية التنعيم او التبييض بشكل امن من دون ان يسبب اي اضرار جانبية او حساسية او اي مخاطر اخرى.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية