شعر صحي ولامع مع مغلي البصل والثوم

فوائد مغلي البصل والثوم للشعر

ان الحصول على شعر صحي وجذاب مفعم بالسحر لتتمتعي باطلالة مفعمة بالانوثة يتطلب منك ان تقدمي له العماية اللازمة التي تمنحك نتائج فعالة.

ias

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على فوائد مغلي البصل والثوم للشعر.

1- لتغذية الشعر: يحتوي كل من البصل والثوم على مادة الكبريت التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي المساهمة في تغذية الشعر من جذوره حتى اطرافه وايصال المغذيات الضرورية له. لذلك، قومي بعصر كوب من عصير البصل، وأضيفي اليه كوب من عصير الثوم. قومي بغلي المزيج على نار هادئة ثم اضيفيه الى الشامبو الخاص بك واتركيه يبرد. طبقي هذا المزيج على فروة رأسك مرة في الاسبوع لمدة 10 دقائق قبل ان تقومي بغسله بالماء الفاتر والشامبو العادي.

2- علاج القشرة: يحتوي مغلي البصل والثوم عل مواد مطهرة تعمل على تطهير فروة رأسك وبالتالي تساهم في تخلصك من قشرة الشعر نهائياً. لذلك، قومي بهرس كمية من البصل والثوم في الخلاط الكهربائي. ثم صعي المزيج على نار هادئة مع اضافة كوب من الماء. ارفعيه عن النار وأضيفي اليه ملعقة من العسل. طبقي هذا المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعة كاملة قبل ان تغسليه بالماء والشامبو.

3- تأخير ظهور الشيب: يحتوي كل من الثوم والبصل على مواد مضادة للاكسدة وبالتالي تطبيقها على شعرك سيساعدك في تأخير ظهور الشيب. قومي بطحن بصلة واحدة مع بضعة فصوص من الثوم في الخلاط ضعيها على نار هادئة وأضيفي اليها ملعقتين من زيت الزيتون. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ثلث ساعة ثم اغسليه بالماء الشامبو.

إذاً، بعد ان تعرفت على فوائد مغلي البصل والثوم للشعر، فهل ستجربينه؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية