فيزا العمره للاجانب واهم الشروط المتعلقة بها

فيزا العمره للاجانب واهم الشروط المتعلقة بها

عند الحديث فيزا العمره للاجانب، يجب معرفة اهم الشروط المتعلقة بها، وقد اتاح مشروع عمرة المضيف المجال أمام المواطنين والمقيمين لاستضافة معتمرين من خارج السعودية، وفق ضوابط محددة سنخبرك على تفاصيلها. وكنا قد اخبرناك سابقا عن كيفية عمل زيارة عائلية الى المملكة.

ias

الشروط الخاصة بالمضيف

  • يهدف هذا المشروع الى تمكين المواطنين والمقيمين من استقدام واستضافة ثلاثة إلى خمسة معتمرين، مبينا ان التاشيرات في هذا المشروع ستصدر على السجل المدني بالنسبة للمواطن، والإقامة بالنسبة للمقيم.
  • يجب أن يكون المضيف موظفا رسميا في القطاع الحكومي أو الخاص، وألا يقل عمر المواطن عن 25 سنة، وأن يكون لديه سجل تجاري، وأن يكون مسجلا في التامينات الاجتماعية او نظام الأجور، والا يقل دخله عن 5 آلاف ريال.
  • يجب على المضيف ان يكون مسؤولا عن المستضافين، من فترة وصولهم حتى فترة مغادرتهم. ويحق للمقيم استقدام الأقارب من الدرجة الأولى، على ان يكون قد مضى على وجودهم في السعودية عاما كاملا.
  • يُسمح المضيف باستضافة من يشاء، على ان تجري رعايتهم وخدمتهم حتى مغادرتهم. ويسمح المشروع الجديد بتكرار الاستقدام ثلاث مرات في العام الواحد. ومن تاشيرة العمر الى كيفية الاستعلام عن تأشيرة عمل.

الشروط الخاصة بالزوار الاجانب

  • يهدف المشروع الى اشراك المواطن في خدمة ضيوف الرحمن، واعطائه فرصة استضافة المعتمرين لاداء العمرة، والسماح لهم بزيارة اقاربهم، والتسهيل عليهم، في حين تُطبق العقوبات على من لا يلتزم بالاشتراطات.
  • في حال عدم مغادرة الضيوف في الوقت المحدد، تُنفذ الجهات المختصة العقوبات المنصوص عليها للمخالفين، ويُمنع المضيف من الاستضافة مدة خمس سنوات على الأقل، لان المستضافين مدرجين على رقم سجله المدني.

وكانت السعودية قد فتحت أبوابها للعالم عبر نظام التأشيرة السياحية الجديدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية