كيف تظهرين لنفسك قليل من الحب في هذه الفترات الصعبة؟

الحب للنفس

حب النفس والاعتناء بها ليس دليل أنانية أو جنون، وليس مجرد كلام في الهواء لذلك سنظهر لك الطرق المثالية كي تعتني بنفسك وتعطيها الحب والحنان. اختبري نفسك: هل تظلمين نفسك أم تدلعينها بمبالغة؟

ias

ولن يحتاج اهتمامك بنفسك أكثر من قرار، فلا داعي لا للمال الكثير ولا للسفر خلال فترات الحجر ولا للأمور المستحيلة. اليك التفاصيل!

ابتعدي عن العلاقات السامة

ابتعدي عن العلاقات العاطفية والعائلية والاجتماعية التي توترك وتنتقدك وتوجّه لك الأذية. ضعي الحدود لهؤلاء الناس الذين لا يجعلونك تشعرين بالفرح والاستقرار والسلام الداخلي.

أطيلي الوقت خلال الاستحمام

هذه الدقائق العشر، التي تمضينها خلال الغناء، أو خلال التفكير، خلال الاستحمام مهمّة جدًا. أطيلي الوقت وأنت تستلقين تحت المياه الساخنة في المغطس، فهذه طريقة رائعة لاظهار الحب والاهتمام لنفسك.

اطبخي لو لنفسك فقط!

ان كنت تسكنين بمفردك أو لا تعجبك الأطباق التي تحضّر في المنزل. حضّري أطباقك بنفسك وجربي وصفات جديدة فهذا الأمر سيريحك نفسيًا وسيفرحك! اليك التطبيقات المجانية الرائعة لتعلّم الطبخ.

افصلي قليلًا عن مواقع التواصل

إنّ امضاء وقت طويل على هاتفك أو اللابتوب وأنت تقفزين من موقع اجتماعي الى موقع آخر، سيشعرك بالتعب والملل ما سينتج في نفسك شعورًا بالانزعاج والاحباط. افصلي قليلًا، لا تضيعي وقتك على الشاشة، تمرّني في البداية على منع نفسك من امضاء الوقت بأكمله وستكتشفين الأثر الايجابي لذلك.

ابحثي عمّا يضحكك!

أكانت صديقة تضحكك، أو فيديوهات، أو مؤثر على مواقع التواصل، عليك أن تضحكي يوميًا، فاضافةً الى فوائد الضحك الصحية يريحك نفسيًا ويجعلك مرتاحة مع نفسك ومتوازنة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية