ماذا يحدث لجسمك إن تناولت ملعقتين من خل التفاح كل يوم؟

ماذا يحدث لجسمك إن تناولت ملعقتين من خل التفاح كل يوم؟

إذا كنت على دراية بأحدث ترندات انقاص الوزن، فمن المحتمل أنك صادفت استخدام خل التفاح. إن شرب ملعقتين من خل التفاح كل يوم يمكن أن يساعدك على إنقاص وزنك عن طريق سدّ الشهية، وتحفيز الهضم وحرق الدهون. والبعض يفضّل تناوله مع ماء لخفض حدته.  خل التفاح يحتوي على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية: 3 فقط لكل ملعقة كبيرة. حمض الخل الخلوي المركب في خل التفاح يُعتقد أنه له آثار مفيدة على الصحة، وهو موجود بالفعل، بما في ذلك البلسمك.

ias

دراسة تظهر ذلك

عندما تم إعطاء البالغين الذين يعانون منالسمنة المفرطة في اليابان الخل، أو ملعقة كبيرة أو ملعقتان كبيرتان يوميًا – أولئك الذين شربوا الخل كان وزنهم ومؤشرات كتلة الجسم (BMIs) ودهون الجسم أقل بعد 12 أسبوعًا مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا الخل.

لكن هذه الدراسة كانت دراسة صغيرة للغاية صادفها أيضًا منتج للخل.

سكر الدم وخل التفاح

سواء كنت مصابًابمرض السكري أو لا، فقد يساعد خل التفاح على خفض السكر في الدم. أظهرت دراسة نُشرت في مجلة Journal of Functional Foods أن البالغين الذين يتعرضون لخطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري يعانون من انخفاض مستويات السكر في الدم بعد شرب ملعقة كبيرة من الخل مرتين يوميًا لمدة 12 أسبوعًا. هذا يشير إلى أن خل التفاح قد يكون له تأثير إيجابي على مستويات السكر في الدم والأنسولين. على الرغم من أن الأشخاص في هذه الدراسة لم يفقدوا الوزن، فقد يكون من المفيد تجربة ملعقة كبيرة من خل التفاح قبل الغداء والعشاء للمساعدة في السيطرة على مستويات السكر في الدم.

خل التفاح والدهون

هناك أبحاث واعدة حول خل التفاح وعناصره التالية: انخفاض الدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول المحسّنة وانخفاض تخزين الدهون في الكبد.

عندما تم تغذية الفئران (مع وبدون مرض السكري) بالخل لمدة أربعة أسابيع، كان لديهم انخفاض في الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار (LDL) وزيادة الكولسترول الجيد. ومع ذلك، لم تؤكد الدراسات البشرية هذه الآثار، ولا بد من إجراء المزيد من البحوث.

الخلاصة

طبعاً لا توجد رصاصة سحرية لفقدان الوزن، وخل التفاح ليس الوحيد الذي يساعد. لا شيء يتفوق على نظام غذائي صحي ومتوازن وإضافة المزيد من النشاط.

ومع ذلك ، قد تكون هناك فوائد صحية صغيرة مرتبطة بخل التفاح. لذا، بينما ننتظر الباحثين للتعمق أكثر، يمكنك أن تجربي هذه الطريقة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية