ماكياج 2014 بخطوات بسيطة وحيل ضرورية

قد لا تختلف مستحضرات الماكياج من موضة إلى أخرى، فنحن لا يمكننا الإستغناء عن كريم الاساس ولا البلاش، وأحمر الشفاه والماسكارا لهما الحصّة الأكبر في كلّ أشكال وألوان الماكياج.

ias

أمّا ماكياج 2014 المميّز، فقد يختلف بالحيل الذكية التي إذا اعتمدتها تحصلين على الماكياج المركّز الذي يدوم طويلاً. يتميّز ماكياج العام المقبل بالتقنيات والحيل الجديدة التي تزيد إطلالتك سحراً وفرادة.

 

                         إكتشفي، 6 عناوين تمهّد الطريق لماكياج شتاء 2014

 

أبرز الحيل لماكياج 2014، ترتكز على 5 مستحضرات أساسيّة:

– كريم الاساس:

من الضروري أن توحّدي لون بشرتك بكريم أساس كريمي، لتجففيه بعدها بالبودرة المخملية الملمس، الأساسيّة في ماكياج 2014. 

ولتجفيف البشرة بالبودرة، إستعيني بإسفنجة دائرية واعملي على تطبيقها بحسب تقنية التربيت. لا تمسحي بشرتك بالبودرة، بل جففيها لتتمكّن حبيبات البودرة من أن تمتّص لمعة كريم الأساس. (اكتشفي أسرار البودرة في الماكياج)

لا تحرمي منطقة حول العينين وشفاهك من البودرة المخملية، وانتبهي أن تغطّي كامل الزوايا المحيطة بالأنف وعينيك.

 

– البلاش:

إنّه المستحضر الملك في ماكياج 2014، طبّقيه مباشرة في المرحلة الثانية بعد توحيد لون البشرة، كي تلوّني خدّيك وكي يبقى اللون لأطول مدّة ممكنة. إذ إنّ عملية تطبيق البلاش على البودرة مباشرة يعطيها لوناً جذاباً بالملمس المخملي.

لا تنسي أنّ عملية تطبيق البلاش تختلف بحسب شكل خدّيك، فإذا أردت أن تنحّفيها طبّقيها على القاعدة الموازية لفمك. أمّا لجعلها منتفخة أكثر، فطبّقي البلاش على عظمة خدّيك العليا، فتبرزينها بشكل جذاب.

 

– ظلال العيون: (ماكياج خريف 2013 وسحر الظلال الدافئة!)

من ميزة ظلال العيون في ماكياج 2014 أنّها غير محددة بغض النظر عن اللون والتركيبة، إذ لا شكّ أنّ موضة الظلال البراقة والمبللة ستكون رائجة في الموسم المقبل، إلّا أنّ التقنية لا تختلف، فالمهمّ أن تظهر العيون طبيعية وجذابة.

لذا، إعتمدي تقنية مرغ الظلال على الجفون المتحرّكة والثابتة أيضاً، بحركات دائرية. إبدأيها من الزاوية الخارجية حتى الحفة الداخلية، ولا تنسي أن تمدّيها لتحددي جفونك السفلى؛ إنّه الأسلوب الأكثر رواجاً.

 

– الماسكارا:

الهدف من الماسكارا يقتصر على تطويل الرموش، تكثيفها وتلوينها بالأسود المركّز والساحر. لذا اختاري الماسكارا الذي يؤمّن لك كلّ هذه المعايير، إلّا أنّي أدعوك ألا تفوتي فكرة تطبيق الرموش المستعارة. إختاريها بالرموش الطبيعية الطول، وأنصحك أن تطبّقيها رمشاً رمشاً بالتلصيق الخاص.

 

– أحمر الشفاه: 

من المفضّل أن يكون أحمر الشفاه في ماكياج 2014 بارزاً وواضح اللون والرسمة. لذا إعملي على اختيار الألوان النصف اللماعة وبالتدرجات الداكنة (الألوان الداكنة: موضة لافتة في ماكياج شفاه شتاء 2014) كالفوشي، الأحمر البرغندي، البنفسجي …

إعملي دوماً، قبل تطبيق الألوان القوية على شفاهك، على تحديدها بواسطة قلم تحديد الشفاه البيج وبعدها تطبّقي اللون بواسطة الريشة الرفيعة.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية